120 عارضاً في صالون المرقين العقاريين والسكنات الذكية والديكور بين 23 و27 نوفمبر الجاري بوهران

وهران : 120 عارضاً في صالون المرقين العقاريين والسكنات الذكية والديكور بين 23 و27 نوفمبر الجاري 
08/11/2023 - 18:20

تشهد مدينة وهران بين الثالث والعشرين والسابع والعشرين نوفمبر الجاري، تنظيم الصالون الدولي العاشر للمرقين العقاريين والسكنات الذكية والديكور بمشاركة 120 عارضاً.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان أكرم سيدي يخلف محافظ التظاهرة، أنّ الصالون الذي سيُقام بمركز الاتفاقيات لوهران "محمد بن أحمد"، يعرف مشاركة عارضين من الجزائر وشركات أجنبية وأخرى لها شراكة مع مؤسسات جزائرية ممثّلة لدول مختلفة على غرار تركيا وإسبانيا وسويسرا والصين والإمارات العربية المتحدة.

وسيكون هذا الموعد الاقتصادي فرصة لمعرفة الجديد بالقطاع وترقية الشراكة في مجال العقار والديكور مع تقديم للجمهور تصاميم و إبداعات تكنولوجية للمنازل الحديثة، كما يطرح حلولاً تستجيب لاحتياجات طالبي السكن بحسب دخلهم من طرف مرقين عقاريين ومكاتب الهندسة المعمارية ومهنيي الديكور.

وسيجري عرض مشاريع سكنية بلمسة عصرية على غرار السكنات الإيكولوجية والعصرية مجهّزة بتقنيات ذكية وصديقة للبيئة ضمن ورشات على مدار أيام الصالون تتناول مواضيع مثل اقتصاد الكهرباء والتقنيات الإلكترونية ونظم الاتصال المستخدمة في العمارات و غيرها.

وسيجمع الصالون مهنيي العقار والسكن ومرقين عقاريين ومؤسسات الانجاز ومؤسسات مالية وشركات تأمين وغيرها فيما ستحضر صالون الأثاث والتأثيث والديكور مؤسسات ناشئة مختصة في المجال.

وسيقدّم عدد من المرقين العقاريين على مدار خمسة أيام من هذا الموعد الاقتصادي الذي أصبح تقليدا سنويا بولاية وهران تخفيضات في سعر السكنات المنجزة في مختلف الصيغ على غرار الترقوي الحر والترقوي العمومي والترقوي المدعم.

وبُرمجت بالمناسبة أيضاً محاضرات لفائدة مهنيي القطاع حول "العزل الصوتي والحراري للنوافذ وانعكاساتها على البيئة" و"انعكاسات المنازل الذكية في اقتصاد الطاقة" وغيرها.