بطولة الرابطة الأولى – مدرب بلوزداد: ''جاهزون لجوارية سوسطارة"

تو
09/11/2023 - 16:25

اعتبر مدرب نادي شباب بلوزداد لكرة القدم، البرازيلي ماركوس باكيتا، اليوم الخميس، أنّ فريقه جاهز لخوض لقاء القمة أمام  الجار، اتحاد الجزائر هذا الجمعة (17.00 سا) بملعب 5 جويلية لحساب الجولة الخامسة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.

 

في ندوة صحفية بمقر الفريق الأحمر والأبيض، قال باكيتا: "الفرق تريد وتطمح في الفوز أمام الشباب لأنه حامل لقب البطولة في السنوات الأخيرة، من جهتنا، 

الأجواء سعيدة داخل التشكيلة واللاعبون جاهزون دهنيا وفنيا لخوض هذا الداربي، والمأمورية صعبة للفريقين والتكهن بالنتيجة يبقى صعبا لا سيما وأن الفريقين قاما مؤخراً بتغييرات على رأس العارضة الفنية لكليهما".

ويتواجد ''الشباب'' في المرتبة السادسة (6 نقاط / ناقص مباراة) بينما يحتل 'الاتحاد'' حامل لقب الكاف، المرتبة الثانية عشرة (3 نقاط/ ناقص مباراة).

وستكون الجولة الخامسة مرحلة استئناف البطولة لنشاطها بدون حضور الجمهور بعد توقف دام ثلاثة أسابيع تضامنا مع  الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان ولإبادة جماعية من قبل العدوان الصهيوني الغاشم في قطاع غزة.

وأضاف التقني البرازيلي: ''كانت لدينا تجربة بخوض المواجهات دون جمهور 

خلال فترة فيروس كورونا في الماضي القريب. ولكن عليكم أن تعلموا أن لعب كرة القدم دون جمهور له طعم مختلف. لا اعلم لماذا تم منع الجمهور من الحضور، لكن علينا باحترام القوانين".

وحول تعداد التشكيلة، لم يخف باكيتا ''سعادته'' بتواجد توازن في تشكيلة فريق "أبناء لعقيبة'' التي تضم لاعبين شباب إلى جانب القدامى والدوليين.

وقال باكيتا: "لدينا عدة أفكار عن الفريق سواء كان ذلك كمجموعة أو كفرد واحد. التشكيلة تضم بعض اللاعبين في نفس المنصب وهذا سيخدم الفريق، كما أنّ المقابلات القادمة ستسمح لنا باكتشاف النقائص والمناصب التي تتطلب الإضافة، هناك توازن جيد في اللاعبين وأنا أطلب من الأسماء الشابة البروز من لال تقديم الإضافة وضمان المشاركة مع الفريق الأول".

من جهة أخرى، تطرق باكيتا إلى رابطة أبطال إفريقيا والمجموعة الصعبة التي سيخوض فيها ''الشباب'' غمار المنافسة القارية إلى جانب الأهلي المصري، يونغ أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

وختم البرازيلي قائلا: ''الأهلي فريق غني عن أي تعريف والذي يملك كل 

الإمكانيات للتعاقد مع لاعبين من المستوى العالي. كما أن مواجهة يونغ أفريكانز أو ميدياما لن يكون بالأمر السهل. ولكن تعودنا في كرة القدم على المفاجآت 

وسقوط أكبر الأندية أمام فرق صغيرة.  لقد سطرنا برنامج وإستراتيجية كي نحضّر أنفسنا خاصة وأن السفر إلى بعض البلدان في إفريقيا يبقى متعب للاعبين نظراً لطول المسافة".

والمعلوم أنّ المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا قد عين شهر أكتوبر الفارط مدرباً 

جديداً للشباب خلفاً البلجيكي سفين فندنبروك الذي قاد البلوزداديين في جويلية الماضي خلفاً للتونسي نبيل الكوكي.

وكانت إدارة الشباب قد فسخت عقد المدرب البلجيكي بالتراضي  بعد الخسارة التي مُني بها أمام اتحاد خنشلة (2-3) ضمن الجولة الرابعة من المنافسة.

وسبق لباكيتا أن اشرف على تدريب شباب بلوزداد خلال موسم 2021-2022  وتوج معه بلقب البطولة قبل أن يقصى من منافسة رابطة أبطال إفريقيا في الدور ربع النهائي في الموسم ذاته.