تنصيب المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائرية السودانية

دبلوماسية برلمانية
12/11/2023 - 17:58

تم اليوم الأحد بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائرية السودانية بهدف تعزيز التعاون الثنائي وتكثيف الأنشطة البرلمانية بين البلدين.

بحسب بيان للغرفة التشريعية السفلى، أكّدت نائب رئيس المجلس، هجيرة عباس أنّ علاقات الجزائر والسودان "تتسّم بالطابع الأخوي المبني على أواصر التعاون والصداقة والاحترام المتبادل وتطابق وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية"، مشيرةً إلى أنّ ذلك يتجلى من خلال "تأييد السودان لترشح الجزائر لمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي للفترة 2024-2025".

وأبرزت ضرورة العمل من أجل "تنويع وتكثيف الأنشطة البرلمانية بين البلدين"، معتبرة أنّ هذه المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة من شأنها المساهمة بشكل "فعلي وعملي" في تنشيط الدبلوماسية البرلمانية.

من جانبها، أوضحت سفيرة السودان بالجزائر، نادية محمد خير عثمان، أنّ تنصيب هذه المجموعة الصداقة سيشكل "لبنة مميزة" في مسار العلاقات بين البلدين ويساهم في "تقوية جسور الحوار والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك"، كما أثنت على "الدعم الذي ما فتئت تقدمه الجزائر للسودان وموقفها المتفهم للأزمة التي يمر بها".

بدوره، أكد رئيس هذه المجوعة البرلمانية، أحمد بلعالم، ضرورة العمل من أجل "تعزيز المكاسب المحققة من خلال الدبلوماسية البرلمانية وإنشاء روابط أكثر متانة بين البلدين".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios