وزيرة التضامن تشارك في اجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي

المرأة
13/11/2023 - 13:19

تشارك وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في اجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالاتحاد الافريقي، المشاركين في أشغال الدورة ال8 للجنة المتخصصة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر، أن هذا الاجتماع (13 و14 نوفمبر) يهدف إلى "تقديم التقارير الإقليمية المتعلقة بمجهودات الدول الأعضاء وكذا مختلف نشاطات الاتحاد الافريقي ممثلا بمديرية المرأة ومسائل الجنسين والشباب، في مجال حماية المرأة وتمكينها".

وأضاف البيان أن الاجتماع يهدف أيضا إلى "صياغة موقف موحد للدول الافريقية وإصدار بيان إفريقي لعرضه على لجنة وضع المرأة للأمم المتحدة في دورتها ال68 المزمع انعقادها شهر مارس 2024 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك".

وحسب نفس المصدر، فقد "شهدت أشغال اليوم الأول مناقشة الصياغة النهائية للتقرير ال17 للدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي عن تنفيذ الإعلان الرسمي حول المساواة بين الجنسين، والذي كان للجزائر دورا كبيرا في إعداده من خلال عرض تقريرها في هذا الصدد، والذي تضمن مجهوداتها في مجال حماية المرأة وتمكينها، لا سيما، النصوص التشريعية وعلى رأسها دستور نوفمبر 2020".

وأشار البيان إلى أنه سبق هذا الاجتماع الوزاري، اجتماع الخبراء خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 11 نوفمبر 2023، لمناقشة وإثراء التقارير المبرمج عرضها على مصادقة الوزراء خلال الاجتماع الوزاري".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios