رئيس الجمهورية يأمر الحكومة باعتماد السرعة القصوى في تطبيق قرارات مجلس الوزراء

مجلس الوزراء
14/11/2023 - 21:28

أمر رئيس الجمهورية، خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماعا لمجلس الوزراء، الحكومة باعتماد "السرعة القصوى في تطبيق قرارات مجلس الوزراء التي لم تجسد أو تأخر تنفيذها".

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أنه عقب ترحيب رئيس الجمهورية بالوزير الأول الجديد نذير العرباوي، والتمني له التوفيق في مهامه، ثم عرض هذا الأخير لنشاط الحكومة في الفترة الماضية، أسدى رئيس الجمهورية أوامر وتعليمات وتوجيهات، أكد خلالها على "وجوب اعتماد الحكومة السرعة القصوى في تطبيق قرارات مجلس الوزراء، التي لم تجسد أو تأخر تنفيذها"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك أشد وقعا على مواطنينا من عدم تنفيذ التزامات الدولة".

وبذات الصدد، حث أعضاء الحكومة على "تفادي الوعود المبالغ فيها، والبعيدة عن الالتزامات مع الشعب الجزائري" وعلى "إبقاء دعم الطبقتين الهشة والمتوسطة نصب أعين الحكومة، من خلال الحفاظ على القدرة الشرائية، وجعل البرامج السكنية بكل صيغها ضمن الأولويات، صيانة لكرامة المواطنين وتيسيرا لحياتهم".

كما وجه رئيس الجمهورية بضرورة "اليقظة والحذر من تبذير المال العام، واستهلاك ميزانيات إضافية غير مرصودة في البرامج المحددة، بينما هناك ما ينتظر التنفيذ في هذه البرامج".

وشدد على ضرورة "تكثيف الاستشارة ما بين أعضاء الحكومة حول القرارات المؤثرة على التوازنات المالية الكبرى للدولة".

وأبرز أهمية "تكريس قيمة العمل بشكل أكبر، مع الحفاظ على المهن والحرف الصغيرة كونها خلاقة للثروة ومناصب الشغل" بالإضافة إلى "رفع وتيرة تنفيذ ما تبقى من برامج والتزامات، لا سيما في قطاعي التربية الوطنية، اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة".