تصفيات مونديال 2026: الخضر يتجاوزون الصومال ويتصدرون

منتخب الجزائر لكرة القدم
16/11/2023 - 17:45

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، على نظيره الصومالي (3 – 1) في أولى المواجهات التصفوية للمجموعة السابعة المؤهّلة لمونديال 2026.

وبتشكيل ضمّ ماندريا – عطال – لعروسي – ماندي – توقاي – زروقي – عوار – شايبي – محرز – غويري وبونجاح، زار الخضر شباك الضيوف باكراً بالنيران الصديقة، إذ غالط أحمد عبد الله عبدي حارسه مصطفى محمد يوسف إثر توغلّ الواعد شايبي (2)، قبل أن يحرم الحكم، النجم رياض محرز من ضربة جزاء واضحة (4)، وضغط الخضر على الخصم، لكن بشكل عقيم حضر فيه التشتّت.

وعلى أرضية نيلسون مانديلا ببراقي، كانت أخطر لقطة للزوار عبر إبراهيم إلياس التي استدعت تسديدته تدخل ماندريا بكل قواه لمنع التعديل (20)، قبل أن يكون القائم الأيمن رحيماً بالخضر دقيقة من بعد، إثر اصطدام كرة عطال بأحد المنافسين.

وبعدما ضاعت فرصة تعميق الفارق إثر هربة من عطال على الرواق الأيمن (27)، صنع القنّاص بغداد بونجاح الفارق بتسديدة قوية داخل منطقة العمليات (31)، رافعاً رصيده الشخصي مع المحاربين إلى 26 هدفاً، وكاد لعروسي أن يزيد الغلّة إثر تسديدة يسارية (45). 

في المرحلة الثانية، انتعش اللعب أكثر، إثر دفع بلماضي بوناس وعمورة وقيتون، وقدّم وناس عديد اللمحات الفنية، فيما لم يحالف الحظ كلاً من عمورة وعوار لتعميق الفارق.   

ونجح يوسف محمد أحمد في تقليص الفارق إثر هفوة دفاعية (65)، في وقت تألق الحارس مصطفى محمد يوسف، بصدّه عدة كرات خطرة مثل المخالفة المباشرة لحسام عوار (79)، قبل أن يمضي البديل سليماني الهداف الثالث (80)، الذي حرص على توثيق هدفه برفع الراية الفلسطينية.  

وبعد هذا الفوز، يتصدر الخضر المجموعة السابعة بـ 3 نقاط، مناصفة مع موزمبيق الذي عاد بالنقاط الثلاث من خارج قواعده أمام بوتسوانا (2 – 3).  

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios