فلسطين: خطط لإجلاء المرضى من 3 مستشفيات في غزة

مستشفيات فلسطين
21/11/2023 - 19:01

قال كريستيان ليندماير المتحدث بإسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنّ ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة الذي تحاصره قوات الإحتلال، طلبت المساعدة لإجلاء المرضى، مضيفا أنّه جرى الشروع في جملة خطط لتلبية الطلبات.

في مؤتمر صحفي بجنيف، قال المتحدث المذكور، إنّ الإخلاء هو الملاذ الأخير، وأوضح "أنه يحرم جميع سكان شمال القطاع من سبل الحصول على (الرعاية) الصحية".

وأضاف: "إن المستشفيات الثلاثة هي مستشفى الشفاء، الذي تم إنقاذ مجموعة من الأطفال منه، والمستشفى الإندونيسي والمستشفى الأهلي"، مسترسلاً: "حتى الآن ما زال الأمر في مراحل التخطيط ولا يوجد المزيد من التفاصيل".

وفي المؤتمر ذاته، حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من خطر "تفشي الأمراض على نطاق واسع" الذي قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات وفيات الأطفال في القطاع ذي الكثافة السكانية العالية حيث يتكدس آلاف الأشخاص في ملاجئ مكتظة، مضيفة أنّ "مأساة" صحية ترتسم في قطاع غزة بسبب نقص الوقود والمياه.

وقال الناطق باسم يونيسف، جيمس إلدر "إن لم يتوافر الوقود بكميات كافية سنشهد انهيار مرافق الصرف الصحي، فيصبح لدينا إضافة إلى القذائف والقنابل، الظروف المواتية لانتشار الأمراض.. إنها ظروف مثالية لحصول مأساة".

وتعرضت المستشفيات للقصف في العدوان الصهيوني على قطاع غزة و الضفة الغربية، حيث توقفت جميع المستشفيات في الجزء الشمالي من القطاع عن العمل على الرغم من استمرارها في إيواء بعض المرضى الذين لم يتمكنوا من الفرار وسكان غزة النازحين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios