بلماضي : "سنبذل كل ما في وسعنا للفوز أمام منتخب غينيا الإستوائية"

الناخب جمال بلماضي
15/01/2022 - 16:30

شدد المدرب الوطني الجزائري جمال  بلماضي هذا السبت على أهمية الفوز بالمباراة أمام غينيا الاستوائية, هذا 
الأحد بملعب جابوما  (دوالا 00ر20سا), لحساب الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من كأس إفريقيا للأمم  2021   (المؤجلة لعام 2022) الجارية بالكاميرون, بعد التعثر المسجل قبل أربعة أيام أمام  منتخب سيرا ليون (0-0). 

وأوضح الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها هذا  السبت بدوالا قائلا:" كل تفكيرنا منصب على تحقيق الفوز. سنجند كل إمكانياتنا لبلوغ هذا  الهدف. ستكون المواجهة صعبة مثل الأولى. سنعمل كل شيء, للفوز بهذا اللقاء".

وكان حامل اللقب القاري قد فاجأ الجميع بتعثره في انطلاق منافسة النسخة الـ 33  للمنافسة أمام تشكيلة مغمورة لسيرا ليون (0-0) في الوقت الذي انهزمت فيه غينيا  الاستوائية  التي تشارك للمرة الثالثة في مرحلة نهائية, امام كوت ديفوار (1-0). 

وأضاف بلماضي قائلا: "لقد خرجت بعدة معلومات عن منتخب غينيا الاستوائية عقب  مباراته ضد كوت ديفوار. لقد درسنا جيدا هذا المنافس, فهو قادر على خلق مشاكل  لأي خصم, مثلما كان الأمر أمام تونس في تصفيات المونديال. فهو منتخب يعتمد على طريقة لعب لاتينية, تشبه كثيرا الطريقة الاسبانية, كون أغلب لاعبيها تعلموا أبجدية  الكرة في إسبانيا". 

وأكد الناخب الوطني قائلا:" لن تكون المباراة سهلة. تضم تشكيلة غينيا  الاستوائية لاعبين ممتازين, و بنوعية كبيرة. ستكون المباراة معقدة, سنحاول  خوضها من جانبها الأفضل, وخاصة احترام المنافس.". 

وعن سؤال يتعلق بالانطلاقة المتعثرة لأبطال إفريقيا في هذه المنافسة, اعتبر  المدرب الوطني "أنه لم تعد هناك منتخبات صغيرة",  متوخيا الحذر قبل 24 ساعة عن  المباراة الثانية أمام غينيا الاستوائية مضيفا:" في إفريقيا لم تعد هناك  منتخبات صغيرة مثلما حدث لنا في اللقاء الأول أمام سيرا ليون. فالفارق تقلص  كثيرا. سنواجه فريقا يطبق طريقة لعب مغايرة, و لكن بنفس الرغبة للإطاحة بنا والدفاع جيدا. بدورنا سنعمل المستحيل من اجل تحقيق الفوز".  
 
الضغط ايجابي
 
ورغم التعثر ''المفاجئ'' لرفقاء رياض محرز في اللقاء الاول أمام منتخب سيراليون (0-0) صاحب المرتبة الـ108 في ترتيب الفيفا, فإن المنتخب الوطني ''ليس  مرتبك'' ويتطلع ''لتصحيح الوضع'', حسبما أكده الناخب الوطني. 

وقال بلماضي في هذا الصدد: ''نشعر بالضغط ؟ أعتقد بأنه ضغط إيجابي. لقاء دون  الشعور بالضغط لن يكون ذو أهمية. نتيجة الجولة الأولى لن تؤثر على المجموعة.  

سنخوض هذا اللقاء بثقة كبيرة. الضغط الوحيد الذي عشناه هو العقم الهجومي. إذا  شاهدتم الاحصائيات الفنية, فنحن الأفضل ولكن علينا التأكيد''. 

ولم يخف بلماضي ارتياحه لتوقيت إجراء اللقاء ''سا 00ر20 ليلا'' مقارنة  بالجولة الأولى التي جرت وقائعها في النهار 00ر14. 

واستطرد الدولي السابق قائلا: ''خوض اللقاء على الساعة 00ر14 يتطلب من  اللاعبين  بذل طاقة كبيرة لأن الفريق الذي يهاجم يبدل الكثير من الجهد مقارنة  بالذي تدافع. أنا لست هنا لأقدم مبررات التعثر. النقطة السوداء الوحيدة في  المسألة اننا سنلعب المباراة بعد لقاء كوت ديفوار- سيراليون (00ر17) وقد يؤثر  ذلك على الأرضية. سنقدم كل شيء من أجل الفوز, وهو الأمر الذي لن يكون سهلا''. 

وأضاف قائلا: ''المجموعة لا تفتقد للثقة والرغبة موجودة من أجل التطور وتصحيح  الوضع. لدينا ثقافة الفوز وهو الأمر التي تم ترسيخه في ذهنية اللاعبين. بعد  التعادل, رأيت أوجه شاحبة وغاضبة. العزيمة ستكون موجودة أمام غينيا  الاستوائية''. 

كما أكد بلماضي بأن الحصة الأخيرة من التدريبات كانت مخصصة للنجاعة الهجومية  من أجل التهديف مجددا باعتبار أنها "نقطة قوة" للخضر. 

 مشاركة زروقي ووناس أمام غينيا الاستوائية غير مؤكدة

كما أعلن بلماضي هذا  السبت أن  مشاركة اللاعبين رميز زروقي وآدم وناس, غير مؤكدة في هذه المقابلة  بسبب المرض مضيفا بالقول"حظوظ مشاركة زروقي ووناس في لقاء الجولة الثانية تبقى ضئيلة جدا بسبب المرض''.

ويخضع اللاعبان منذ قدومهما إلى دوالا إلى تدريبات خاصة داخل القاعة الرياضية  كما أنهما لا يتدربا مع المجموعة.

وكان المنتخب الوطني قد تعثر في اللقاء الاول أمام منتخب سيراليون (0-0) يوم الثلاثاء الماضي في إطار الجولة الاولى.

وبعد الجولة الأولى, تتصدر كوت ديفوار المجموعة الخامسة بثلاث نقاط متبوعة بالجزائر وسيراليون بنقطة وحيدة لكل منهما, بينما تتذيل غينيا الاستوائية, المنهزمة امام "الفيلة" الايفوارية (0-1), الترتيب دون رصيد.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني, إلى الدور ثمن النهائي, رفقة أحسن أربعة فرق تحتل المرتبة الثالثة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios