أبو حطب لـندوة " جيل أف أم": بايدن المستفيد الأول من الهدنة المعلنة والغرب شريك في الهولوكوست الذي تتعرض له فلسطين

22/11/2023 - 13:33

نظمت جيل أف أم اليوم وقفة تضامنية رمزية حول صمود الشعب الفلسطيني الأبي أمام العدوان الهمجي الذي تتعرض له غزة على مدار 47 يوما من القصف الهمجي الذي لم يرحم صغيرا أو كبيرا ولا مستشفى ولا مأوىً أمميا.

وضمن البرنامج الخاص الموسوم بـ " شباب الجزائر مع شباب غزة .. شباب غزة رمز الصمود  "الذي احتضنه مقر النادي الثقافي عيسي مسعودي بمقر الإذاعة الجزائرية وحضره بشير أبو حطب المستشار الأول للسفير الفلسطيني بالجزائر وثلة من الطلبة الفلسطينيين والجزائريين ،  أشار أبو حطب إلى أن العدوان  الهمجي على غزة لا يجب أن ينسينا في ما يتعرض له كل الفلسطينيين وخاصة المسجد الأقصى الذي تمنع فيه الصلاة حيث أصبح لا يستقبل إلاّ ألفي مصلِ يوم الجمعة وهو الذي كان يستقبل ما بين 60 و70 ألف مصل، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة وتهجير تحت مظلة غربية مثيرة للاشمئزاز وأن كل الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا شركاء في الهولوكوست الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

واعتبر بشير أبو حطب أن المستفيد الأول من الهدنة المعلنة اليوم بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني هو الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي انهارت شعبيته وكذا الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من إقرار أبو حطب أن أي ساعة توقف للعدوان هي في فائدة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة.

وعرفت الوقفة التضامنية شهادات لشباب فلسطينيين مقيمين بالجزائر عما يعانوه من سماع أخبار أهليهم وذويهم وهم يتعرضون للمحرقة، كما استعرض شباب جزائريون تجاربهم في التضامن مع الشعب الفلسطيني عبر 58 ولاية وهبتهم لتقديم يد العون من مساعدات إنسانية وطبية لفائدة إخوانهم في غزة.

كما تخلل البرنامج التضامني معرضا فنيا يتضمن لوحات فنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

الصورة
برنامج تضامني جيل أف أم
الصورة
برنامج تضامني جيل أف أم
الصورة
برنامج تضامني جيل أف أم
الصورة
برنامج تضامني جيل أف أم
الصورة
برنامج تضامني جيل أف أم
الصورة
برنامج تضامني جيل أف أم