الجولة 7: العميد للتأكيد في وادي سوف واختبار حقيقي لبارادو أمام السنافر

الرابطة الاولى
22/11/2023 - 14:25

يتنقل فريق مولودية الجزائر رائد البطولة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم، إلى الوادي لمواجهة اتحاد سوف بنية التأكيد، بينما سيكون وصيفه نادي بارادو الذي يستضيف شباب قسنطينة في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، بمناسبة الجولة السابعة، المبرمجة يومي الجمعة و السبت.

المولودية (1 - 15 ن) التي تركت انطباعا جيدا منذ انطلاق الموسم بخطها الهجومي الناري (17 هدفا)، تسعى للاحتفاظ على هذه الديناميكية و تسجيل فوزها الخامس تواليا لتدعيم مركزها في صدارة الترتيب العام.

و سيكون لاعبو المدرب الفرنسي، باتريس بومال، مرشحين بنسبة كبيرة لتحقيق الفوز امام منافس اكتفى بانتصار واحد منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، والذي يعاني الأمرين للتأقلم مع متطلبات قسم النخبة، مثلما تؤكده هزائمه الثلاث الأخيرة على التوالي.

أما المطارد  نادي بارادو (2 - 13 ن) الذي تألق خلال الربع الأول للبطولة،  يستضيف شباب قسنطينة (7 - 9 ن) في اختبار حقيقي لزملاء المهاجم ياسين تيطراوي.

و يسعى"الباك" الفائز في الجولة الأخيرة على الصاعد الجديد نجم بن عكنون (1-0)، إلى تأكيد طموحاته أمام "السنافر" المنهزمين بصورة مفاجئة الأسبوع الماضي على ميدانهم أمام نجم مقرة (1-0).

و حقق "النجم" (4 - 10 ن) مشوارا موفقا لحد الآن بتسجيله لأربع مباريات بدون انهزام، حيث سيستفيد هذه المرة من أفضلية التكهنات للفوز على مولودية البيض (4 - 10 ن).  

وسيسعى لاعبو مقرة إلى استغلال الضعف الذي أبان عليه فريق البيض خارج الديار، حيث لم ينجح رفاق الهداف كمال بلميلود من حصد سوى نقطة واحدة خلال تنقلاتهم السابقة و هي حصيلة هزيلة تؤكد الصعوبات التى يجدها الفريق هذا الموسم خلافا للموسم الفارط سيما في غياب مدرب رئيسي.

أما شبيبة الساورة (11 - 8 ن) و شبيبة القبائل  (في الجولة الأخيرة) فسيستضيفان على التوالي جمعية الشلف (4 - 10 ن) واتحاد بسكرة  (7 - 9 ن) في مباراة رد الاعتبار.

و تتواجد شبيبة الساورة التي سجلت هزيمة ثقيلة أمام مولودية الجزائر       (4-0) بدون مدرب بعد إقالة التقني شريف حجار يوم الأحد الماضي بسبب النتائج السلبية التي سجلها الفريق منذ بداية الموسم الجاري و التي جعلته يتراجع في الترتيب العام.

من جهته، سيحاول اتحاد خنشلة  (7 - 9ن) الذي يمر بفترة فراغ وسقوط  بدليل الانهزامات الثلاثة الأخيرة بعد بداية موسم موفقة (3 انتصارات)، زيارة صاحب المركز الأخير، الصاعد نجم بن عكنون (16 - 1ن) للعودة الي سكة الانتصارات.

و يبقى نجم بن عكنون، الذي يواجه متاعب كبيرة على غرار اتحاد سوف، في التأقلم مع الرابطة الأولى ، النادي الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار منذ انطلاق الموسم و هو ما سيزيد من الضغوطات على الطاقم الفني بقيادة بلال دزيري الذي لم يجد بعد الحلول المناسبة.

و ستكون الجولة السابعة مبتورة من مباراتين: اتحاد الجزائر - مولودية وهران، ووفاق سطيف-شباب بلوزداد، بسبب مشاركة الناديين العاصميين في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال و كأس الكونفدرالية الإفريقية المبرمجة مبارياتهما أيام الجمعة والسبت والأحد.

برنامج المباريات  يومي الجمعة والسبت :

الجمعة  24 نوفمبر     (15ر15):
نادي - بارادو - شباب قسنطينة  
نجم مقرة   - مولودية البيض

السبت 25 نوفمبر:
اتحاد خنشلة - نجم بن عكنون     (00ر15)
اتحاد سوف   - مولودية الجزائر (00ر15)
شبيبة القبائل - اتحاد بسكرة      (45ر16)
شبيبة الساورة  - جمعية الشلف (45ر17)
    
مباريات مؤجلة:
اتحاد الجزائر - مواودية وهران         
وفاق سطيف - شباب بلوزداد


الترتيب                ن    ل
1. مولودية الجزائر 15   6
2 . نادي بارادو     13   6
3. شباب بلوزداد    12  6
4. نجم مقرة        10    6
--. مولودية البيض 10    6  
--. جمعية الشلف   10  6  
7. وفاق سطيف     9   6  
--. اتحاد خنشلة      9   6
-- شباب قسنطينة    9   6  
--. اتحاد بسكرة      9   6   
11.شبيبة الساورة   8   6
12. شبيبة القبائل   7   6
13. اتحاد الجزائر 6   6  
--. مولودية وهران 6   6
15. واد سوف     4    6
16. نجم بن عكنون 1  6.