كريكو تتحادث بأوزبكستان مع الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي

كوثر كريكو
23/11/2023 - 18:09

تحادثت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الخميس بأوزبكستان، مع الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي المكلف بالعمل الإنساني، طارق علي بخيت، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وقد جرى اللقاء على هامش مشاركة كريكو في أشغال المنتدى الدولي للنساء المنعقد تحت عنوان "تجربة أوزباكستان وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي من حيث دعم المرأة" بمدينة سمرقند.

وأوضح ذات المصدر أن كريكو عبرت خلال هذه المحادثات عن "انفتاح الجزائر للتعاون والتنسيق مع المنظمات الاقليمية والدولية التي تخدم القضايا العادلة والانسانية، على غرار منظمة التعاون الإسلامي واستعدادها لتقاسم تجربتها في المجال الاجتماعي مع دول التعاون الاسلامي"، سيما وأن الجزائر حققت -كما قالت- "أشواطا كبيرة في مجال ترقية حقوق المرأة".

وبالمناسبة، استعرضت الوزيرة "مختلف التدابير والآليات التي يتبناها قطاعها الوزاري للتكفل بالفئات الهشة ودعمها للانخراط في التنمية"، وذلك "تجسيدا للسياسة الاجتماعية الثابتة للدولة الجزائرية وكذا المكتسبات التي حققتها المرأة على جميع الأصعدة".

من جانب آخر، تحادثت السيدة كريكو مع نائب الوزير الأول، رئيسة لجنة الأسرة والمرأة بجمهورية أوزباكستان، زولايحة محكاموفا، حيث أبدت "استعداد الجزائر لتعزيز أواصر التعاون مع جمهورية أوزباكستان من خلال التحضير لمشروع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، خاصة المرأة الريفية، وكذا رعاية كبار السن والتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة".

من جانبها، أكدت رئيسة لجنة الأسرة والمرأة بجمهورية أوزباكستان استعداد بلادها "لتبادل خبرتها في المجال الاجتماعي مع الجزائر بما يعود بالفائدة على الطرفين"، وفقا لذات البيان.