نادي الأسير الفلسطيني يصدر قائمة بالدفعة الأولى من الأسرى الذين سيتم تحريرهم من السجون الصهيونية

الدفعة الأولى من الأسرى الذين سيتم تحريرهم من السجون الصهيونية
24/11/2023 - 18:00

أصدرت هيئة الأسرى والمحررين, ونادي الأسير الفلسطيني, اليوم الجمعة, قائمة بأسماء 39 فلسطينيا يمثلون الدفعة الأولى من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين الذين سيتم الإفراج عنهم في وقت لاحق اليوم من السجون الصهيونية.

و دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني, حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة, والتي تم التوصل إليها بجهود مصرية-قطرية.

ويشمل الاتفاق -وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية- تبادل 50 من الأسرى في قطاع غزة في المرحلة الأولى, مقابل "إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال, على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق".

كما ستسمح الهدنة ب "دخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية".

وكشفت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في بيان لها تفاصيل اتفاق الهدنة, والذي يتم بموجبه "وقف إطلاق النار من الطرفين, ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال في مناطق قطاع غزة كافة", مشيرة الى أن الاتفاق يتضمن كذلك "تكثيف إدخال الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود, إلى كل مناطق قطاع غزة", بالإضافة إلى "إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما, مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني من سجون الاحتلال دون سن 19 عاما".