سكيكدة: توقف اضطراري لمحطة تحلية مياه البحر

ade skikda
29/11/2023 - 11:24

سجلت محطة تحلية مياه البحر المتواجدة بالمنطقة الصناعية بمدينة سكيكدة توقفا اضطراريا نتيجة ارتفاع درجة تعكر مياه البحر، حسبما علم اليوم الأربعاء من مدير وحدة سكيكدة للمؤسسة العمومية الجزائرية للمياه، زبير بوسوفة.

وحسب السيد بوسوفة فإن هذا التوقف الاضطراري الناجم عن تعكر مياه البحر نتاج هطول الأمطار مؤخرا على ولاية سكيكدة تسبب في انقطاع التزود بالماء الشروب بثماني بلديات وهي سكيكدة، حمادي كرومة، فلفلة، الحدائق، الحروش، عين بوزيان، رمضان جمال وصالح بوالشعور.

وأوضح ذات المصدر أن عودة توزيع المياه إلى الحالة العادية سيكون تدريجيا بعد استئناف المحطة لعملها بدء من تزويد الإحياء السفلية لمدينة سكيكدة وبلدية حمادي كرومة مركز يليها المناطق المتبقية الأخرى.

وأكد السيد بوسوفة أن وحدة سكيكدة للجزائرية للمياه و منذ توقف عمل محطة تحليه مياه البحر تتولى تزويد المؤسسات العمومية الهامة على غرار المستشفيات و دور العجزة والطفولة المسعفة و كذا الإقامات الجامعية و غيرها بالمياه عن طريق الصهاريج لتفادي توقف عمل هذه الهياكل الحساسة.

للتذكير، فقد شهدت ولاية سكيكدة نهاية الأسبوع المنصرم تساقط كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بالرياح القوية و هيجان البحر و ارتفاع الأمواج ما أدى إلى تعكر مياه البحر و اختلاطها بالرمال الأمر الذي قد يتسبب في أعطاب بتجهيزات محطة تحلية مياه البحر.