شركة الإسمنت عين التوتة : توقع بلوغ صادرات 300 ألف طن من الإسمنت نهاية 2023

شركة اسمنت عين التوتة
29/11/2023 - 14:24

تتوقع شركة الاسمنت عين التوتة التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر بلوغ صادراتها من مادة الكلينكر 300 ألف طن نهاية السنة الجارية 2023، حسبما صرح به اليوم الأربعاء مستشار الرئيس المدير العام المكلف بالإعلام والاتصال والعلاقات الخارجية للمؤسسة، عبد الحكيم قارش.

وأوضح المصدر ذاته على هامش الأبواب المفتوحة التي تنظمها الشركة لفائدة الجمهور المحلي ببسكرة ومتعامليه الاقتصاديين بغرفة الصناعة التقليدية والحرف بعاصمة الولاية أن الشركة التي تمكنت إلى غاية الآن من تصدير نحو 260 ألف طن من الاسمنت تطمح مع نهاية السنة بلوغ 300 ألف طن من ذات المادة.

وأضاف أن الشركة التي تمكنت من تجاوز التقديرات السنوية المبرمجة للصادرات التي كانت في حدود الـ 200 ألف طن خلال هذه السنة استطاعت رغم المنافسة الشديدة في الأسواق العالمية ودخول عدد من الشركات الجديدة في مجال تسويق هذه المادة أن تحافظ على زبائنها وتستجيب لنسبة هامة من الطلب على منتجاتها في مختلف أسواق العالم لاسيما الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وأبرز ذات المسؤول إن الشركة ذات قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 1 مليون طن منها 900 ألف طن من الأسمنت وتغطي نسبة هامة من احتياجات السوق الوطنية عبر 15 نقطة بيع تقوم بتسويق مختلف أنواع الاسمنت والحصى والخرسانة الجاهزة للاستعمال.

وتعرض الشركة بمناسبة الأبواب المفتوحة على المتعاملين الاقتصاديين ومهنيي أشغال البناء والأشغال العمومية منتوجها الجديد "جيكا بنيان 32.5 " الذي يستعمل في كل أشغال البناء والتشطيب وهو معبأ في أكياس من 50 و25 كلغ بسعر تنافسي.

للإشارة فإن الأبواب المفتوحة التي تنظمها شركة الاسمنت بعين التوتة تتواصل إلى غاية الـ 30 نوفمبر الجاري وتهدف للتعريف بمختلف منتجات الشركة وقد وجهت دعوة للمتعاملين الخواص في البناء والتعمير ومسئولي قطاع الصناعة بالولاية للاطلاع عن كثب على مواصفات كل المنتجات والخدمات التي تقدمها لزبائنها وفقا لذات المسؤول.