تيبازة: تفكيك شبكة دولية منظمة و حجز أزيد من 17 كلغ من المخدرات 

تيبازة: تفكيك شبكة دولية منظمة و حجز أزيد من 17 كلغ من المخدرات 
29/11/2023 - 15:50

أطاحت الشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة خلال الأسبوع الجاري بشبكة إجرامية دولية منظمة وحجزت أزيد من 17 كلغ من القنب الهندي و كمية من المؤثرات العقلية، حسب ما جاء اليوم الأربعاء في بيان لهذا الجهاز الأمني.

وأوضح البيان أن فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بالأمن الولائي، أطاحت بشبكة إجرامية دولية منظمة تتكون من 7 أشخاص و حجزت 17.5 كلغ من القنب الهندي و 1850 قرص مهلوس و 79 غرام من مسحوق مادة مخدرة ،إلى جانب مبالغ مالية بالعملة الوطنية تقدر ب9،46 مليون دج و 15130 أورو و خمس سيارات سياحية.

وجاءت هذه القضية إثر معلومات مفادها وجود نشاط لأشخاص يقومون بتخزين وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ،حيث سمحت تحقيقات الضبطية القضائية لفرقة الاتجار غير مشروع بالمخدرات تحت إشراف نيابة جمهورية محكمة تيبازة بتوقيف المشتبه فيه الرئيسي و 6 من شركائه مع ضبط كميات المخدرات و المؤثرات العقلية و المبالغ المالية المذكورة.

وبعد انتهاء التحقيقات القضائية، تم تقديم المتهمين الذين تتراوح أعمارهم مابين 21 و 59 سنة، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة أمس الثلاثاء عن قضية "حيازة المخدرات و المخدرات الصلبة من أجل البيع ،السمسرة والتخزين في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود"، استنادا لنفس البيان.