صادي: الفيفا تحدد تاريخ 17 ديسمبر كآخر أجل لإرسال الاستدعاءات للاعبين

المنتخب الوطني
29/11/2023 - 19:57

حددت الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) تاريخ الـ 17 من شهر ديسمبر، كآخر أجل، للمنتخبات المشاركة في كأس أمم افريقيا 2023 (مؤجلة إلى 2024 بكوت ديفوار)، لإرسال الاستدعاءات للاعبين لخوض غمار الموعد القاري، حسبما علم من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، وليد صادي.

وقال رئيس الهيئة الفدرالية ''تلقينا مراسلة من الفيفا أين حددت تاريخ الـ17 ديسمبر كآخر أجل لإرسال الاستدعاءات للاعبين الذين سيخوضون المنافسة القارية. وسيحق للنادي بمنع اللاعب من المشاركة في نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 إذا لم يتلق الاستدعاء في الآجال المحددة''.

ويحق للمنتخبات الـ24 باستدعاء 27 لاعبا عوض من 23 كما قامت الكونفدرالية الإفريقية بتحديده سابقا.

وستكون المنتخبات مجبرة على إرسال للكاف قائمة موسعة ب55 لاعبا وذلك 30 يوما قبل انطلاق المنافسة. ويجب أن تضم القائمة النهائية لاعبين تواجدت أسمائهم في القائمة المؤقتة الأولى.

وحسب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم فان ''مراسلة الفيفا ستمنع من نشوب خلافات بين الأندية والمنتخبات خاصة وأن البطولة الافريقية ستجرى خارج النافذة الدولية للفيفا''.

وكانت الجزائر قد تأهلت عن جدارة و استحقاق للمرحلة النهائية لكان 2023 بسيطرتها على المجموعة السادسة حيث حصدت على 16 نقطة متقدمة تنزانيا (8 ن) التي تأهلت أيضا للموعد الإيفواري، ثم أوغندا (7 ن) والنيجر (2 ن).

وقد تم تقسيم المنتخبات المتأهلة لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 على ست مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة وأحسن المنتخبات الأربعة المحتلة للمركز الثالث للدور ثمن النهائي للنسخة 34.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios