الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يعمق الفارق والدربي العاصمي بدون فائز

الرابطة  المحترفة الأولى
16/01/2022 - 21:03

انتهت الجولة الـ13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم اليوم الأحد، لصالح الرائد شباب بلوزداد الذي عمق الفارق على أقرب ملاحقيه بفوزه في الشلف (2-1)، مستغلا انهزام الوصيف شباب قسنطينة في بسكرة (2-0)، بينما انتهى الدربي العاصمي بين الاتحاد والمولودية بالتعادل (1-1)، في الوقت الذي حققت كل من شبيبة الساورة و شبيبة القبائل فوزا عريضا، أمام البارادو (4-1) ونجم مقرة (3-0).

و حقق حامل اللقب و رائد الترتيب، فوزا ثمينا في الشلف أمام الجمعية المحلية (2-1) بهدفين لبورديم و مرزوقي في الشوط الثاني، قبل أن يقلص عليلي الفارق في الوقت بدل الضائع للفريق المحلي.

هذا الفوز مكن أشبال المدرب باكيتا من تعميق الفارق إلى ثلاث نقاط على الثنائي، مولودية الجزائر و شبيبة الساورة، بعد التعثر المفاجئ للوصيف السابق شباب قسنطينة في بسكرة بثنائية بوكاروم (د 42) و مختار (د 66) ليتدحرج الفريق بذلك للمركز الرابع مع لقاء مؤجل قد يعيد له مجددا المرتبة الثانية في حال الفوز.

و انتهى الدربي العاصمي الذي جرى بملعب عمر حمادي بين الاتحاد و المولودية بالتعادل.

و كان الاتحاد سباقا في التسجيل بواسطة مزيان (د 53)، قبل أن تعدل المولودية النتيجة عن طريق زايدي (د 65)، لتواصل هذه الأخيرة سلسلة مبارياتها بدون انهزام منذ الجولة الخامسة.

و في بشار، لم تفوت شبيبة الساورة الفرصة للفوز برباعية على نادي بارادو، بالرغم من تقدم هذا الأخير في النتيجة بهدف لبوزوق (د 17)، قبل أن يعود رفاق بلطرش بقوة في الشوط الثاني.

فريق الأكاديمية الذي كان على شبيبة خمسة انتصارات متتالية، عرف اليوم الأحد هزيمته الثالثة على التوالي بعد هزيمتيها لأمام مولودية الجزائر و أمل الاربعاء.

أما المباراة الأخيرة المبرمجة اليوم الأحد، فعادت منطقيا لشبيبة القبائل الفائزة على نجم مقرة بثلاثية نظيفة بواسطة سائح صاحب ثنائية و نزلة.

فإذا كانت الشبيبة في منحى تصاعدي باحتلالها مؤقتا المركز السابع، فإن النجم عقد من مهمته بتواجده في المركز ما قبل الأخير المؤدي مباشرة للقسم الثاني.

و كانت الجولة الـ13 قد انطلقت يوم الجمعة، و تواصلت يوم السبت حيث عرفت تعادل وفاق سطيف أمام مضيفه نصر حسين داي (0-0) و فوز الصاعدين هلال شلغوم العيد على وداد تلمسان (3-1) و أمل الاربعاء على أولمبي المدية (4-2) فيما تواصل مولودية وهران إهدار النقاط بميدانها و هذه المرة أمام الجار سريع غليزان (1-1).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios