رئيس الجمهورية يدعو إلى دمج المؤسسات الناشئة والابتكار وريادة الأعمال في المنظومات الاقتصادية الإفريقية

Abdelmadjid Tebboune-DZ.16.11.2023
05/12/2023 - 13:32

دعا السيد رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأفارقة إلى دمج مفاهيم المؤسسات الناشئة والابتكار وريادة الأعمال في المنظومات الاقتصادية للبلدان الإفريقية.

أتى ذلك في في رسالة قرأها الوزير الأول نذير العرباوي بمناسبة افتتاح المؤتمر الإفريقي الثاني للمؤسسات الناشئة بالمركز الدولي للمؤتمرات غربي العاصمة.

وأوضح رئيس الجمهورية أنّ هذا يتم من خلال الاستغلال الأمثل للإمكانيات والقدرات الكامنة لدى الشباب الإفريقي، الذي وصل إلى مستويات عليا في مجال التحكم في التدفق المعلوماتي والمعرفي الذي تتيحه التكنولوجيات الحديثة.                                 

ونوّه رئيس الجمهورية بأهمية تعزيز العمل الإفريقي المشترك في هذا المجال الهام، لاسيما من خلال المبادرة بإنشاء ورشة مفتوحة للحوار والتشاور، تعنى برسم السياسات ومناهج العمل الهادفة إلى تثمين قدرات الشباب الإفريقي الابتكارين، وإلى استقطاب الطاقات البشرية ذات الكفاءة العالية من المهجر، عبر العمل على إدماجها ضمن المشاريع التنموية في البلدان الإفريقية، مع مراعاة وحفظ المكانة المهنية والعلمية للأدمغة المهاجرة العائدة إلى بلدانها للمساهمة في جهود التنمية المحلية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios