مدير التربية للجزائر شرق نذير خنسوس : الوضع الوبائي متحكم فيه داخل المؤسسات التعليمية

كورونا
19/01/2022 - 10:46

كشف مدير التربية للجزائر شرق نذير خنسوس، أن عدد التلاميذ المصابين بكوفيد 19 بمدارس الجهة الشرقية من العاصمة  يفوق 500 حالة، بينما بلغت عدد الإصابات لدى  الأساتذة 440 والإداريين والعمال 128 حالة. 

وطمأن مدير التربية للجزائر شرق في تصريح للإذاعة الجزائرية اليوم،  بأن الوضع متحكم فيه ولا يستدعي القلق ، مؤكدا أنه لم يتم لحد الآن غلق أي مؤسسة تعليمية باستثناء بعض الأقسام .

 

وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد  قد أكد خلال اجتماع مع مديري التربية وإطارات مركزية لمتابعة الوضعية البائية بالمؤسسات التعليمية،  على   ضرورة "المتابعة الدقيقة" للوضع الصحي بالمؤسسات التعليمية، مشددا على أهمية "التطبيق الصارم" للبرتوكول الصحي لمواجهة تفشي جائحة كورونا.


كما شدد بلعابد على ضرورة "تجند الجميع لمواجهة هذا الوباء بكل فعالية والحرص على المتابعة الآنية للوضعية الصحية بكل المؤسسات التعليمية وكذا التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي مع ضرورة تفعيل خلايا المتابعة بإشراف مباشر من مديري التربية وضمان تقديم المعلومات الصحيحة لتطمين الأولياء والرأي العام حتى لا يعم القلق الناتج عن اتباع الشائعات". 

وفي نفس السياق، أكد السيد الوزير على أهمية "التنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية لوضع استراتيجية للعمل التحسيسي والالتزام بقواعد الإجراءات  
الاحترازية والوقائية إلى جانب التذكير بضرورة مواصلة عملية التلقيح الذي يعتبر أنجع وسيلة للحماية، مذكرا بـ "المجهودات الكبيرة المبذولة لإنتاج اللقاح محليا ".