بن جانة للإذاعة : خطاب الرئيس كان قويا وتضمن رسائل طمأنة للجزائريين على مكانة الجيش الشعبي الوطني

19/01/2022 - 10:54

 ثمن الباحث في الشؤون الامنية عمر بن جانة قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بترسيم تاريخ الرابع من أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي معتبرا هذا اليوم يوما اتصاليا مع المواطنين ويوما مفتوحا على الجيش الوطني وما يملكه من قدرات ومعدات.

وأوضح بن جانة أن اختيار تاريخ الرابع أوت له دلالاته التاريخية والثورية لما شهده هذا الشهر خلال الثورة التحريرية، مبرزا ان التركيبة الاجتماعية للجيش الوطني الشعبي هي من صلب المجتمع الجزائري .

 وقال عمر بن جانة لدى نزوله  ضيفا في برنامج ضيف الصباح للقناة الاذاعية الاولى هذا الاربعاء ان الجزائر مستهدفة من الخارج  لا سيما من الجارة الغربية بل وحتى من الداخل من طرف عناصر خائنة ومرتزقة تعمل لصالح جهات عدوة للجزائر .

واعتبرالباحث في الشؤون الامنية أن الخطاب الذي القاه رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع كان قويا هادفا وتضمن رسائل طمانينة للشعب الجزائري حتى يكون على وعي بأن من يضرب الجيش الشعبي فهو يضرب الدولة الجزائرية .

وأوضح ضيف الصباح ان الدورالفعال الذي تلعبه الجزائر افريقيا وعربيا وكذا سياستها الخارجية المتوازنة والجريئة مع الجميع وقوة جيشها الوطني، كلها عوامل تحرج العملاء في الخارج الذين بات همهم الوحيد ضرب الجزائر وجيشها .

  واكد بن جانة على الدور الذي بات لزاما على الاعلام ان يلعبه من خلال ايصال المعلومة دون  التفاف اومغالطة اوتشويش وهو ما ذهب اليه رئيس الجمهورية في خطابه امس الثلاثاء الذي ابرز الخطوط الحمراء لوسائل الاعلام التي تستغل هذه المغالطات لكسر وضرب تماسك وانسجام المجتمع داخليا.

 ووجه المتحدث في معرض كلامه دعوته ونداءه للنخبة من اجل تلعب دورها الكامل  باعتبارها قاطرة تجرالمجتمع الجزائري الى بر الامان وكل ما يصدر عن هذه النخبة لابد أن يكون هادفا ويساير سياسة الدولة .

وختم عمر بن جانه كلامه بأن الجيش الوطني الشعبي لعب دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية والصناعية وان الجزائر لن تذهب للاستدانة  حتى تحافظ على مواقفها وسيادتها في مختلف القضايا الداخلية والاقليمية .