المدير العام للإذاعة : جهاتٌ تكن العداء للجزائر تحاول إغراق شبابها في مستنقع المخدرات

بغالي
21/12/2023 - 12:39

أشرف المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي من ولاية أدرار  رفقة والي الولاية السيد  العربي بهلول، اليوم الخميس ، على إطلاق فعليات اليوم الإعلامي للوقاية من آفة المخدرات تحت شعار "لنتجند جميعا لحماية شبابنا من المخدرات" في إطار تنفيذ المبادرة الوطنية التحسسية للوقاية من المخدرات التي انخرطت فيها الإذاعة الجزائرية بكل قنواتها الوطنية ومحطاتها الجهوية.

وفي هذا الصدد شدد المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي  على خطورة الظاهرة التي أخذت بعدا استراتيجيا في ظل محاولة بعض الجهات التي تكن العداء للجزائر إغراق شبابها في مستنقع المخدرات من خلال العمل على إدخال مالا يقل عن 3 ملايين قرص مهلوس إلى التراب الوطني. 

وأردف السيد بغالي قائلا "الجزائر دولة مستهدفة من الكثير من قوى الشر التي لا تتردد في استعمال أي شيء مهما كان قذرا لضرب استقرار وطننا والمساس بوحدته وانسجام مجتمعه ولعل أبشع هذه الأسلحة توسيع دائرة الترويج للمخدرات واستهلاكها ".

وأكد المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي  انخراط المؤسسة بكل قنواتها ومحطاتها الجهوية في مكافحة هذه الآفة التي باتت "رهانا استراتجيا" وذلك من خلال مئات ساعات البث الإذاعي  التوعوي بإشراك مختلف الفاعلين من مختصين وأطباء ورجال الأمن عبر برامج  موجهة لكل فئات المجتمع بلغة بسيطة سلسة يفهمها الجميع للمساهمة في تنوير الرأي العام بخطورة هذه الظاهرة.

وفي ذات المنحى نوّه المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها الدولة الجزائرية بكل أسلاكها وأجهزتها الأمنية  التي صارت في حالة استنفار على مدار  24 ساعة لمواجهة هذه الظاهرة التي لا تقل عن مواجهة الجيوش التقليدية مؤكدا على أنها نوع جديد من أنواع الإرهاب .

من جانب آخر ثمن المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي الجهود التي تبذلها الجهات الوصية على ولاية أدرار وهو ماساهم حسبه في تحولها إلى قطب اقتصادي وصناعي واجتماعي وثقافي يحسب له ألف حساب وأضاف "اشكر السيد والي ولاية أدرار على حفاوة الاستقبال واحتضانه لهذه المبادرة ومن خلاله اشكر كل السلطات المحلية مدنية كانت أو أمنية على ما ينجزونه كل يوم في هذه الولاية التي تحولت إلى نموذج في التطور".

و يذكر أن  تفعيل هذه العملية التحسسية من ولاية أدرار يدخل  في إطار تنفيذ المبادرة الوطنية التحسيسية للمكافحة والوقاية من خطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية والإدمان عليها، التي انخرطت فيها المؤسسة العمومية للإذاعة المسموعة بكل قنواتها الوطنية والجهوية، والتي تدخل في صميم التزاماتها الأخلاقية تجاه المجتمع، بمرافقته في مواجهة مختلف الظواهر والآفات التي تهدد كيانه وانسجامه وفي التعافي من أثارها السلبية، ومنها ظاهرة تعاطي المخدرات ومختلف المؤثرات العقلية الخطيرة خصوصا في أوساط الشباب، ما جعلها تشكل تهديدا جديا للأمن القومي وللصحة العمومية.

فالجزائر تتعرض إلى حرب ممنهجة في إطار إغراق البلاد واستهدافها بالمخدرات والأقراص المهلوسة، وهذا ما يؤكده كل الخبراء والمحللون، وجميعهم متفقون على ضرورة التصدي إلى محاولة ضرب كيان وتماسك المجتمع وسلامته الصحية والقيمية بالمخدرات.

من جهة أخرى ثمن والي ولاية ادراد العربي بهلول المبادرة التحسيسية لمكافحة المخدرات التي أطلقتها الاذاعة الجزائرية من ولاية ادرار.

وأكد الوالي بهذه المناسبة ان ديننا الحنيف يحث على الابتعاد عن هذه الافة التي تتعارض مع قيم ومبادئ الاسلام وتؤدي إلى تدمير الحياة الشخصية كما تتسبب في هلاك الجسد والعقل مما يؤثر على حياة الفرد والاسرة بشكل عام.

ونوه الوالي الى وجوب العمل الجماعي وتظافر الجهود للتصدي لهذة الآفة والحفاظ على سلامة وصحة المجتمع

واوضح ان المخدرات من أخطر المشاكل الى تواجه المجتمعات في الوقت الراهن كما انها مصدر للعديد من الامراض الصحية والنفسية.

الموقع الالكتروني للإذاعة الجزائرية /إيمان لعجل