الجامعة العربية.. دعوات للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني .

أسرى فلسطين
20/01/2022 - 11:39

 

دعت الجامعة العربية المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وبحقوق الطفل, واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأطفال.


   وحث الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريح صحفي له هذا الخميس , المجتمع الدولي على "ضرورة ممارسة مزيد من الضغط على سلطات الاحتلال للامتثال لأحكام وقواعد القانون الدولي وإلغاء أوامر الاعتقال الإداري والإفراج عن كافة الأسرى الإداريين وكافة المرضى وكبار السن".

وحمل الأمين العام المساعد, سلطة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسرى, مشيرا الى أن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة يتابع بقلق بالغ مواصلة سلطات الاحتلال سلب الأسرى والمعتقلين المرضى حقهم في الحصول على العلاج والمتابعة الصحية اللازمة.

 وأوضح أن عدد الأسرى المرضى في سجون ومعتقلات الاحتلال بلغ 600 أسير بحاجة لرعاية طبية دقيقة منهم اربعة أسرى مصابون بالسرطان .

وشدد على "ضرورة مضاعفة الجهود والحراك الدولي لوقف ما تمارسه سلطات الاحتلال من انتهاكات جسيمة لأحكام اتفاقية قانون الطفل ولاتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التعذيب".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios