6 شهداء فلسطينيين إثر قصف مسيرة صهيونية لمخيم شرقي طولكرم بالضفة

الضفة
27/12/2023 - 09:51

استشهد 6 شبان فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء،بعد قصف طائرة صهيونية مسيرة لهم في مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرمب الضفة الغربية المحتلة. حسب ما افدت وكالة الانباء الفلسطينية .

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، عن وصول 6 شهداء، وعدد من الجرحى، جراء قصف مسيرة  صهيونية لهم في المخيم، بعد ساعة من إعاقة الاحتلال وصول مركبات الإسعاف للمصابين المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باقتحام قوات الاحتلال بآلياتها وجرافاتها العسكرية للمدينة من محورها الغربي، ثم جابت مختلف شوارعها وأحيائها، فيما توجهت قوة أخرى باتجاه مخيم نور شمس شرقي المدينة، وتمركزت في حي المنشية وفرضت حصارا مشددا عليه.

وأضافت أن دوريات الاحتلال الراجلة اقتحمت في وقت سابق حي الرشيد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم المتاخم لمخيم نور شمس، ونشرت الكمائن في المنطقة.

وجابت طائرات الاستطلاع سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المخيم.

واعتلت قوات الاحتلال أسطح البنايات العالية داخل المخيم ومحيطه وحولتها إلى نقاط مراقبة، فيما قامت الجرافات بتجريف البنى التحتية في الشوارع الرئيسية للمخيم وساحته وحارة المنشية، تخلله هدم لبعض جدران المنشآت والساحات والممتلكات العامة والخاصة.

وعمدت قوات الاحتلال إلى إحداث تشويش كبير على الاتصالات وشبكات الإنترنت داخل المخيم، في الوقت الذي سمعت فيه أصوات انفجارات في المنطقة.

يذكر أن هذا الاقتحام هو الثاني خلال 24 ساعة وأسفر عن تدمير وتخريب ممتلكات المواطنين وقصف منازلهم.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، شابا وداهمت عدة منازل خلال اقتحام لبلدة بيت أمر، شمالي الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب، بعد أن داهم منازل عدد من المواطنين بداعي تفتيشها والتحقيق مع سكانها. واندلعت في بيت أمر مواجهات مع قوات الاحتلال، التي تمركزت في عدة أحياء داخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل وانتشرت في عدد من أحيائها.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة، شابا خلال اقتحام قرية كفر قدوم، شرقي قلقيلية. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا بعد دهم منزل ذويه وتخريب محتوياته في القرية.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios