عين تموشنت: تحقيق 1.7 مليون يورو من الصادرات السمكية في 2023

سمك
07/01/2024 - 16:04

كشف هواري قويسم،المدير الولائي لقطاع الصيد البحري و تربية المائيات بولاية عين تيموشنت ،اليوم الأحد، أنّ صادرات الولاية من المنتوج السمكي حققت مداخيل  بقيمة 1.7 مليون يورو برسم عام 2023.

في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية، قال قوسم إنّ كمية الصادرات بلغت 700 طن تضمنت عديد الأصناف منها الرخويات والقشريات وعادت حصة الأسد من هذه الصادرات لسمك الأخطبوط ، موضحا بالقول " أسماك عين تيموشنت تصدر بالأساس إلى الدول الأوروبية وخاصة فرنسا والبرتغال". 

وعرفت قيمة الصادرات السمكية "إرتفاعاً ملموساً"في الكمية والمداخيل مقارنة بسنة 2022 التي سجل خلالها قطاع الصيد البحري وتربية المائيات بعين تموشنت، تصدير زهاء 500 طن سمحت بتحقيق 1.5 مليون سورو و ذلك بفضل الإستراتيجية التي يتبناها القطاع في تشجيع الصادرات.

وتنشط في مجال تصدير المنتجات السمكية أربع وحدات بولاية عين تموشنت استطاعت أن تقتحم عدداً من الأسواق الدولية وتفرض مكانتها خاصة على مستوى عدد من الدول الأوروبية.

الصالون الدولي التاسع للصيد البحري وتربية المائيات في فيفري بوهران

في سياق الإنفتاح على الأسواق الدولية، أكدت ثلاث مؤسسات اقتصادية خاصة تنشط في مجال إنتاج الأعلاف السمكية و التصدير والإستيراد بعين تموشنت مشاركتها في فعاليات الصالون الدولي التاسع للصيد البحري و تربية المائيات المزمع تنظيمه بوهران في الفترة الممتدة بين الثامن والحادي عشر فيفري المقبل.

وتعتبر ذات التظاهرة الإقتصادية فرصة للإحتكاك وتبادل الخبرات مع عدّة متعاملين دوليين ناشطين في شعبة الصيد البحري وتربية المائيات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios