موتسيبي: "منتخب الجزائر يبقى فريقًا ممتازًا"

منتخب الجزائر لكرة القدم
22/01/2022 - 13:38

أشاد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، هذا السبت، بمنتخب الجزائر لكرة القدم رغم إقصائه من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2021 المتواصلة في الكاميرون إلى غاية السادس فيفري القادم.

في تصريحات صحفية، أبرز موتسيبي: "منتخب الجزائر يبقى فريقًا ممتازًا مثل غانا، ولطالما علمنا أن لديه عدة كفاءات"، مشيرًا إلى أنّ "ما نشهده اليوم هو بروز فرق جديدة جديرة بالمنافسة على المستوى العالمي".
واستطرد موتسيبي: "هدفنا واضح جدًا وهو أن نتقدم في أدائنا على المستوى العالمي خلال كأس العالم القادمة في قطر، وينبغي على المنتخبات الإفريقية على المدى المتوسط أن تصل إلى نهائي كأس العالم باعتبار أنّ المواهب موجودة وهناك مدربون واستثمار على مستوى الأكاديميات، لذا أبقى واثقًا، ولا يراودني أي شك في الكفاءات الإفريقية".
وبشأن تنظيم الكان 2021، أوضح موتسيبي أنّه "تمّ وضع معايير عالية جدًا"، مضيفًا: "طلبت من وسائل الإعلام أن تكون أعيننا وآذاننا لإبلاغنا عن وجود أي قصور، لأنه من الضروري أن نستخلص العبر من أجل تنظيم أفضل للطبعة القادمة 2023، وأنا جد متحمس للإشراف عليها".
وتابع رجل الأعمال الجنوب إفريقي: "لابد أن نضمن وصول الكرة الإفريقية إلى منافسة أفضل الفرق في العالم، ولقد لاحظنا مع أرسين فينجر مدير تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا، أنّ المدربين الأفارقة اعتمدوا على أفضل التقنيات وأساليب العمل في العالم، ونعلم أنّ أهدافنا وطموحاتنا تبقى كبيرة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة