في ظل تواصل اغتيال الاحتلال للصحفيين بغزة.. انتخاب فلسطين نائبا لرئيس اتحاد إذاعات الدول العربية

فلسطين
16/01/2024 - 22:47

انتخبت دولة فلسطين نائبا لرئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، وذلك خلال الدورة الـ 43 من الجمعية العامة للاتحاد المنعقدة اليوم الثلاثاء بتونس.

ووجه الوزير احمد عساف، المشرف على الإعلام الرسمي في دولة فلسطين ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، الشكر للدول العربية على انتخاب بلاده لتكون جزء من رئاسة الاتحاد، معتبرا ذلك "تكريما لفلسطين وشعبها وشهداء الإعلام الفلسطيني" الذين بلغ عددهم 117 منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أن "10% من الصحفيين الفلسطينيين في غزة، قد تم قتلهم برصاص الاحتلال بهدف طمس الحقائق وجرائم الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني"، مشددا على أن جرائم الاحتلال خلال 100 يوم، "لم تكن مسبوقة في عدد الشهداء والجرحى وتدمير الوحدات السكنية والتهجير القسري".

وأشار الوزير الفلسطيني إلى ان "أداء الصحفي الفلسطيني كان بحجم هذا التحدي وغير مسبوق كذلك، واستطاع أن يكشف جرائم الاحتلال وقدم حياته ثمنا في سبيل إيصال رسالته ورسالة شعبه".

وجدد شكره لاتحاد إذاعات الدول العربية، على ما قام به من دور هام منذ بداية هذا العدوان في دعم الإعلام الفلسطيني، حيث خصص قناة لنقل بثها عن تلفزيون فلسطين لكافة الدول الأعضاء والشركاء وعددهم أكثر من 500 محطة فضائية، كما شكر كافة وسائل الإعلام العربية والصديقة التي أثبتت -يقول- "أن الشعب الفلسطيني ليس وحده في هذه المعركة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios