عدنان الصباح: المقاومة الفلسطينية ستقف ضد المشروع الإمبريالي الأمريكي في المنطقة

عدنان الصباح
17/01/2024 - 10:55

أكد المحلل السياسي الفلسطيني، عدنان الصباح اليوم الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية وقفت الند للند ضد المشروع الإمبريالي الأمريكي في الشرق الأوسط بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني، كونه يهدف إلى الغاء وجود دولة فلسطين ومحاولة طمس حقيقة وجود الشعب الفلسطيني.

وقال الصباح لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الدولية" بإذاعة الجزائر الدولية، أن "كتائب المقاومة الفلسطينية قدمت صورة واضحة فيما أسماه بمعارك القيم والأخلاق، وبأنها فرضت إراداتها وبقيت صامدة في الميدان بكل عزم، من أجل وضع القضية الفلسطينية على طاولة العالم، كما أظهرت للعلن سردية وكذبة الجيش الصهيوني الذي لا يقهر".
 
كما تابع أن "المقاومة الفلسطينية رفعت شعارات تقضي بعدم التفاوض والحوار مع الأطراف المعادية، إلا بعد وقف تام للحرب وإطلاق النار. مع تجسيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتخلص من الجريمة السياسية قبل الجريمة الإنسانية".

وذكر المتحدث بأن "وتيرة وإرادة شعب غزة الباسل والأبي لتحرير أرضه تزداد صمودا، وذلك إيمانا منه باستعادة كرامته وحقه".
 
من جهة أخرى، أرجع الصباح سبب تأجج الصراعات الداخلية والخلافات الحاصلة داخل حكومة الكيان الصهيوني إلى تعنت قادة الكيان وعلى رأسهم رئيس الوزراء نتنياهو واليميني المتطرف سموتريش في ممارساتهم الإجرامية والعنصرية".

من جانب آخر  اشاد ضيف الدولية بموقف الجزائر التي شغلت مؤخرا مقعدا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، كونها دعت الى عقد جلسة استثنائية موسعة ومفتوحة لدراسة مخاطر التهجير القصري للشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني، منوها أن "الجزائر مرجع للثورة الفلسطينية كون الشعب الفلسطيني استمد معاني المقاومة من الثورة الجزائرية".

وفي إجابته لسؤال حول حديث وسائل الإعلام لسعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشكيل حكومة فلسطينية تجذب أموالا لإعمار قطاع غزة، نفى الصباح جرأة أي فلسطيني بالمساهمة في ذلك المشروع دون موافقة إرادة المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني".