كأس أمم إفريقيا 2023: الخضر متأخرون بهدف أمام الخيول بعد الشوط الأول

تشكيلة الضخر ضدّ الخيول
20/01/2024 - 15:38

تأخر منتخب الجزائر لكرة القدم، عصر اليوم السبت، بهدف دون ردّ أمام نظيره البوركينابي عند نهاية الشوط الأول ببواكي، برسم الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا المتواصلة بكوت ديفوار.

كانت البداية حذرة من الجانبين، ولاحت أولى الفرص لعطّال لكنه أهدرها بداعي التسرّع (5)، وكان الردّ البوركينابي محتشماً أمام حضور ماندريا (6)، وحال التسرّع مجدداً دون تجسيد هربة آيت نوري (11) ثمّ بلايلي الذي سدّد بقوة لكن الحارس كوفي صدّها بإحكام (12).

واستمرّ اللعب بريتم متباين، قبل أن ينال أدامو ناغالو بطاقة صفراء بعد مخاشنته بلايلي (17)، فيما فوّت بلايلي وعطال فرصة تهديد الخيول بسبب مبالغة الأول في المراوغات وعدم دقة الثاني.

وأثمر نسج ثلاثي بين فيغولي وبونجاح وبلايلي، فرصة محققة أهدرها بلايلي إثر تدخل تابسوبا (21)، قبل أن تفرز عرضية عيسى كابوري ورأسية محمد كوناتي طوارئ في معسكر الخضر، لكن بونجاح كان حاسماً (22).

ونال الخيول إنذارا ثانياً بعد اعتداء غوستافو سانغاري على بلايلي (23)، فيما أهدر بونجاح فرصة من ذهب بعد انفراده بالشباك الفارغة (26)، في لقطة اختزلت عدم تمكّن أشبال بلماضي من تجسيد سيطرتهم على المنافس رغم هيمنتهم على الكرة (66 % للخضر مقابل 34 % للخيول).

وشهد ربع الساعة الأخير، تكثيفاً في هجمات زملاء بن سبعيني، لكن عرضيات بلايلي ورأسيات بونجاح كانت دون فعالية، في المقابل، عاشت دفاعات الخضر لحظات حرجة إثر انفلات تابسوبا يساراً (38)، وبسبب الإصابة، قام الفرنسي هوبرت فيلود بإدخال إسماعيلا وادراغو مكان أداما غيرا (39).

وكاد فيغولي يفعلها عقب تسديدة دائرية داخل المنطقة المحرّمة (44)، ولم يحسن بلايلي ترويض الكرة ليرسلها بعيداً عن مرمى كوفي، وفيما كان الحكم يتأهب لإعلان نهاية المرحلة الأولى، خادع محمد كوناتي ماندريا والجميع برأسية قاتلة (45 + 4) تفرض على الخضر التدارك في الشوط الثاني.