إصدار طابع بريدي خاص بمناسبة يوم الجمارك العالمي

طابع بريدي
25/01/2024 - 14:20

تم اليوم الخميس, بالجزائر العاصمة, إصدار طابع بريدي خاص باليوم العالمي للجمارك, عرفانا لجهودهم في حماية للاقتصاد الوطني.

وتم وضع ختم الإصدار من قبل المدير العام للجمارك, اللواء عبد الحفيظ بخوش, والمدير العام لمؤسسة بريد الجزائر, لؤي زيدي, بحضور كل من وزير المالية, لعزيز فايد, ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي, وذلك خلال مراسم الاحتفال باليوم العالمي بالجمارك التي نظمتها المديرية العامة للجمارك بالنادي الوطني للجيش.

وفي كلمة لها بالمناسبة, أوضحت مديرة الطوابع البريدية بمؤسسة بريد الجزائر, سهام بوعزارة, أنه تم إصدار 200 ألف نسخة من هذا الطابع الذي يحمل عنوان "على كل الجبهات".

وأشارت المسؤولة إلى أن عملية البيع المسبق لهذا الطابع البريدي انطلقت, اليوم الخميس, على مستوى القباضات البريدية الرئيسية عبر مختلف ولايات البلاد, على أن تعمم في "اليومين المقبلين" في مختلف مكاتب البريد.

وجرت مراسم الاحتفال باليوم العالمي للجمارك, الذي يتزامن مع الذكرى ال71 لتأسيس المنظمة العالمية للجمارك, والمنظمة تحت شعار"من أجل جمارك تجند شركاءها التقليديين والجدد حول أهداف واضحة", تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بحضور عدد من أعضاء الحكومة ومسؤولين سامين في الدولة, وكذا إطارات قطاع الجمارك ومنظمات أرباب العمل.

وبالمناسبة, تم تقليد الرتب للموظفين الجمركيين الذين تم ترقيتهم إلى رتب أعلى, وكذا تكريم أعوان الفرق الجمركية ممن حققوا عمليات نوعية في إطار مكافحة التهريب.

وشمل التكريم أيضا الجمركيين الذين أسهموا في إعداد النظام المعلوماتي الجديد للجمارك (ALECES), بالإضافة إلى تسليم شهادات الاستحقاق للمنظمة العالمية للجمارك, لعدد من الموظفين نظير "المجهود المتميز" الذي بذلوه أثناء ممارستهم لمهامهم.

كما قامت المديرية العامة للجمارك بتكريم عائلات وذوي شهداء الواجب الوطني من فقداء الأسرة الجمركية.