بيع أسهم القرض الشعبي الجزائري يخص الزبائن والمؤسسات الجزائريين المقيمين بالوطن

CPA-Bourse.23.01.2024
25/01/2024 - 22:49

أكد المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، علي قادري مساء اليوم الخميس بعنابة أن فتح رأس مال هذه المؤسسة من خلال طرح أسهم للبيع وتأهيلها لدخول بورصة الجزائر، يخص زبائن البنك من المواطنين المقيمين وكذا المؤسسات الجزائرية التي تنشط داخل التراب الوطني دون سواهم.

وأبرز ذات المسؤول خلال إشرافه على تنشيط لقاء إعلامي جهوي حول فتح رأس البنك لدخول بورصة الجزائر بأن هذه العملية "الرائدة" في تاريخ المنظومة المالية الوطنية "ستمكن المتعاملين الاقتصاديين ومن خلالهم المستثمرين من الإسهام في تجسيد الحوكمة المالية والارتقاء بأداء المؤسسة البنكية".

وسيتم في هذا الإطار -كما أضاف السيد قادري- تخصيص 30 بالمائة من رأس مال القرض الشعبي الجزائري للمتعاملين الاقتصاديين (1000 سهم على الأقل لكل مستثمر أو مؤسسة جزائرية موطنة داخل التراب الوطني ترغب في الاندماج في مسعى النجاعة المالية).

ويهدف بنك القرض الشعبي الجزائري من خلال سلسلة اللقاءات التي ينظمها تحسبا لانطلاق عملية فتح رأس ماله المرتقب يوم 30 يناير الجاري لتتواصل إلى غاية 28 فيفري المقبل إلى تحسيس المتعاملين الاقتصاديين وكذا زبائن البنك بالأهمية الاقتصادية لهذه العملية التي تحمل في طياتها آثارا إيجابية على المؤسسة الاقتصادية صاحبة الأسهم كما أوضح من جهته رئيس قسم تسيير القيم المنقولة بذات البنك بوعلام بن كراوش.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios