الرئيس تبون يجري محادثات ثنائية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي

تبون-السيسي
25/01/2022 - 10:17

 أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، محادثات ثنائية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار زيارة العمل والأخوة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

و قبل هذا اللقاء، حظي رئيس الجمهورية باستقبال رسمي من طرف نظيره المصري بقصر الاتحادية الرئاسي، حيث تم عزف النشيدين الوطنيين لكلا البلدين مع استعراض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية

وتوسعت المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية،  السيد عبد المجيد تبون، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، ، لتشمل وفدي البلدين، وذلك في إطار زيارة  العمل والأخوة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

.

و في وقت سابق من اليوم، قام رئيس الجمهورية بوضع اكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول وقبر الرئيس الراحل محمد انور السادات.

و كان رئيس الجمهورية قد وصل الاثنين إلى القاهرة في زيارة عمل و أخوة تدوم يومين، حيث كان في استقباله بمطار القاهرة الدولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

و يرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة، وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان، الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد و وزيرة الثقافة وفاء شعلال.

يشار إلى أن السيد الرئيس التقى مساء الاثنين، بممثلين عن الجالية الوطنية بمصر و استمع إلى انشغالاتهم، و اسدى تعليمات للتكفل بها.

و نوهت الجالية الجزائرية بمصر خلال لقائها بالرئيس بالأهمية التي يوليها السيد تبون لقضاياها و تكفله بحل مشاكلها من خلال خطوات عملية و ملموسة.

أصداء من الجالية الجزائرية بمصر

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios