الجولة 15: رائد القبة يضيع نقطتين وأولمبي آقبو يؤكد قوته

رائد القبة
28/01/2024 - 21:02

اكتفى فريق رائد القبة، البطل الشتوي لمجموعة وسط-غرب لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، بالتعادل الأبيض أمام مضيفه أمل الأربعاء، ما سمح لوصيفه ترجي مستغانم من تضييق الخناق إثر فوزه على ضيفه غالي معسكر بثنائية نظيفة، بينما أكد بطل مجموعة وسط-شرق، أولمبي آقبو، أحقيته في الصدارة بفوزه الثمين على اتحاد خميس الخشنة خارج الديار (1-0)، اليوم الأحد، لحساب الجولة الـ15 والأخيرة لمرحلة الذهاب.

وأهدر رائد القبة نقطتين ضمن سباق الصعود بملعب منافسه أمل الأربعاء (0-0)، رغم نيله اللقب الرمزي لمرحلة الذهاب بفضل بلوغه الجولة العاشرة تواليا دون هزيمة منها سبعة انتصارات من أصل عشرة حققها العاصميون منذ انطلاق الموسم، لينهي بذلك مرحلة الذهاب في كرسي الريادة برصيد 34 نقطة.

وبهذا يكون المدرب رزقي رمان قد نجح في رفع الرهان منذ استلامه مقاليد العارضة الفنية للتشكيلة "القباوية" في الجولة التاسعة، حيث أحرز مشوارا خاليا من الهزائم بواقع أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، بالمقابل يحتل فريق "الزرقا" المركز الـ13 بمجموع 15 نقطة، وذلك بعد الاستفاقة النسبية التي حققها في الأسابيع الأخيرة.

واغتنم الوصيف ترجي مستغانم تعثر الرائد ليقلص الفارق إلى خطوتين، بفصل فوزه الهام بميدانه ضد غالي معسكر بثنائية دون رد (2-0)، ليبلغ "الحواتة" الفوز الثالث تواليا وذلك تحت إشراف المدرب الجديد رضا بن دريس، الذي أعطى نفسا جديدا وضع فريقه في الصف الثاني بـ(32 ن)، بينما عجزت تشكيلة "الغالية" عن حصد نقاط جديدة لتبقى في المنصة الشرفية (الثالث، 27 ن).

وبأرضه وأمام جمهوره تعرض نجم القليعة لخسارة مفاجئة على يد شباب تموشنت (0-1) بعد فوزين في الجولتين السابقتين. وبهذا أهدر "النجم" فرصة الالتحاق بـ"المنصة الشرفية" للترتيب العام، حيث يبقى الفريق عند الصف الرابع بـ(26 ن) مناصفة مع ضيفه في هذا اللقاء، "السيارتي" (26 ن) الذي استفاق في الفترة الأخيرة وراح يحقق نتائجا إيجابية.

وفي وسط سلم الترتيب، تغلب صفاء خميس مليانة بملعبه على شباب المشرية بواقع (2-0)، في حين سقط وداد مستغانم في ميدان شبيبة تيارت (2-1)، ليحتل كل من "الصفاء" و "الوداد" نفس المركز السادس بمجموع 22 نقطة لكليهما، في حيت تتواجد تيارت و المشرية في المركزين الـ11 (16 ن) و الـ12 (15 ن) تواليا.

وفي أسفل الترتيب، حقق المتذيل، شباب غير العبادلة، مفاجأة من العيار الثقيل بالعاصمة حينما نجح في الإطاحة بمضيفه نصر حسين داي بنتيجة (1-2).

وبالرغم من تقدم "النصرية" مبكرا في  النتيجة، نجح الضيوف في "قلب الطاولة" لا سيما بفضل هدف زرقاوي في الوقت بدل الضائع من المقابلة (د 90+2).

وبهذا أحرز الصاعد الجديد الفوز الثالث له في الموسم، مقابل تسع هزائم وثلاثة تعادلات، بالمقابل عجز الطاقم الفني الجديد لـ"النهد" بقيادة الثنائي زكري وعليش في تصحيح المسار مكتفيا بفوز واحد مقابل خمس هزائم، وهي الوضعية التي رمت بالفريق العاصمي مع الفرق المهددة بالسقوط (الـ14، 14 ن).

ولدى المجموعة الشرقية، أكد البطل الشتوي أولمبي آقبو علو كعبه بتحقيقه لفوز هام من ميدان اتحاد خميس الخشنة (0-1) بهدف غربي في الشوط الأول (د 42)، ليحصد الانتصار الـ12 ضمن مرحلة الذهاب، مقابل تعادلين و خسارة وحيدة.

وتجسدت سيطرة أبناء "الصومام" على الجزء الأول من البطولة بفضل الهجوم "الناري" الذي سجل 31 هدفا (الأقوى في المجموعتين) في حين تلقى دفاعه سوى 12

إصابة، ليعمق الأولمبي ريادته في مقدمة جدول الترتيب بسبع خطوات كاملة عن أقرب مطارديه.

بدوره أحرز ملاحقه مولودية باتنة الفوز داخل الديار أمام نجم التلاغمة (1-0)، ليبقى في مراقبة سباق الصعود مع شباب باتنة (الثالث، 28 ن) الذي عاد بنتيجة التعادل من معقل هلال شلغوم العيد (1-1).

الفوز الوحيد المحقق خارج الديار خلال هذه الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، كان من نصيب شباب برج منايل الذي ضرب بالثقيل في ميدان مضيفه اتحاد ورقلة (0-3)، ليرتقي "الكوكليكو" إلى المرتبة الرابعة بـ(27 ن).

وبالعاصمة، ضرب اتحاد الحراش بالثقيل أمام ضيفه "الجريح" مولودية العلمة برباعية كاملة (4-0)، وهو ما يسمح لـ"الصفراء" بالتنفس ولو نسبيا، حيث ينهي الفريق مرحلة الذهاب عند المركز الـ12 بمجموع (14 ن)، وبفارق خطوة وحيدة عن أول المهددين بالسقوط، في الوقت الذي يتواصل فيه "غرق" تشكيلة "البابية" باختتام الجزء الأول من الموسم في ذيل الترتيب بـ10 نقاط فقط.