وزيرة الثقافة تستقبل المدير الاقليمي لمكتب اليونيسكو

وزيرة الثقافة تستقبل المدير الاقليمي لمكتب اليونيسكو
29/01/2024 - 20:19

استقبلت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، اليوم الاثنين بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة، المدير الاقليمي لمكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيريك فالت، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الوزارة واليونسكو في مجال حماية التراث الثقافي، حسب بيان للوزارة.

واستعرضت السيدة مولوجي، خلال هذا اللقاء، "الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر لحماية وحفظ وتثمين تراثها الثقافي المادي وغير المادي"، وقد كان اللقاء فرصة لمناقشة بعض المسائل المتعلقة بتسجيل مواقع وممتلكات ثقافية جزائرية جديدة على قائمة التراث العالمي واعداد ملفات متعلقة بالتراث الثقافي غير المادي لترشيحها للتصنيف ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية.

كما تناول اللقاء أهمية تدعيم المركز الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي في افريقيا الذي تحتضنه الجزائر، وكذا إمكانية تعزيز القدرات العلمية والخبرات الفنية للعاملين في مجال التراث من خلال تنظيم دورات تكوينية ينشطها خبراء من اليونسكو.

ووجهت السيدة مولوجي، في ختام اللقاء، دعوة رسمية للسيد فالت للمشاركة في الندوة الدولية المخصصة للتراث الثقافي المغمور بالمياه التي ستنظمها الجزائر بتاريخ 26 فيفري المقبل.