الإحتلال يواصل قصف خان يونس وعدد الشهداء يرتفع إلى40 شهيدا

غزة
02/02/2024 - 09:49

يواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة, لليوم الـ 119 على التوالي, قصف الأماكن الحيوية والمؤسسات ومنازل المدنيين في القطاع, حيث استهدفت قوات الاحتلال اليوم الجمعة, منطقة أبراج طبية في مدينة خان يونس بقطاع غزة مما تسبب في إرتفاع عدد الشهداء الى 40 شهيدا.

ولم  تتوقف الغارات الصهيونية منذ أمس الخميس, على جنوب القطاع وخصوصا في خان يونس, ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 40 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت تقارير اعلامية, إلى تعرض مدرسة ذكور حي الأمل بالحي الياباني غرب خان يونس والتي تؤوي 6000 نازح لقصف عنيف وإطلاق ناري أدى إلى استغاثة النازحين بالأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل التدخل الفوري والعاجل وإنقاذهم من المدفعية الصهيونية.

وأضافت "وصل لمجمع ناصر 22 شهيدا تم انتشالهم بعد انسحاب مؤقت للآليات العسكرية من منطقة المخيم الغربي, حيث تم سحب الشهداء من المنطقة, مع التأكيد من قبل المواطنين بأن هناك عشرات الشهداء في الشوارع وداخل المنازل التي تم قصفها بالطائرات والمدافع الصهيونية".

وحسب ذات المصادر, فقد شنت قوات الاحتلال غارات مكثفة على حي النصر استهدفت من خلاله 4 مواطنين نقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي, في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال, حيث تمكنت المقاومة من تدمير جرافة للكيان المحتل في خان يونس واستهدفت آليات عسكرية أخرى.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 27019 شهيدا و66139 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في غزة, إن قوات الاحتلال ارتكبت 15 مجزرة راح ضحيتها 118 شهيدا و190 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية, مشيرة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي الضفة الغربية, اندلعت اشتباكات عنيفة, بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال إقتحامها بلدة قفين شمالي طولكرم بالضفة الغربية.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدة جبع جنوبي جنين وشن حملة مداهمات في عدد من المنازل, كما اعتقل 3 شبان قبل انسحابه, وبلغت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 6420 حالة, وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل, وعبر الحواجز العسكرية, ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا كرهائن.