النعامة: مسرحية "الأميرة قمر" تمتع الجمهور الصغير

النعامة: مسرحية "الأميرة قمر" تمتع الجمهور الصغير

مسرحية
03/02/2024 - 20:22

كان الأطفال على موعد اليوم السبت بالمسرح الجهوي "أحمد بن قطاف" للنعامة مع عرض لمسرحية "الأميرة قمر" من إنتاج جمعية آفاق الجزائر الثقافية للأغواط.

وقد تميز عرض المسرحية بحضور كبير للأطفال وأوليائهم الذين امتلأت بهم القاعة عن آخرها حيث تفاعلوا طيلة 45 دقيقة مع مجريات الأحداث التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة حب الخير. وقد إختار الطاقم التمثيلي أسلوبا هزليا لإيصال الرسالة للبراعم الصغيرة.

وتبرز أحداث المسرحية التي ألفها و أخرجها عيسى حديد الصراع بين الأخيار والأشرار بداية بإختطاف الأميرة من طرف الساحرة لتتطور الأحداث بعد إحتدام الصراع بين إخوة الأميرة لفك أسرها لكن بنوايا وأطماع مختلفة  كالظفر بجائزة مثلا,   بإستثناء "برق" الذي ينتصر ويفك اسر أخته في نهاية سعيدة لتغلب الخير على الشر.

وصرح المخرج عيسى حديد أن هذا العرض المسرحي الذي ضم وجوها جديدة من الممثلين والممثلات على غرار الطفل أسامة بوقطة (14 سنة) ورقيبي سليمة وغيرهما يندرج في إطار جولة فنية إنطلقت يوم 27 يناير المنصرم من المسرح الجهوي لبسكرة.

وتأتي هذه الجولة الفنية مباشرة بعد تتويج المسرحية كأحسن عرض متكامل في المهرجان الوطني لمسرح الطفل المنظم بقسنطينة من 30 ديسمبر الى 4 يناير الماضيين.