قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يؤكد حرص الجزائر على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح

قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يؤكد حرص الجزائر على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح

رئيس الجمهورية
06/02/2024 - 15:38

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، حرص الجزائر على إحاطة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز الذي ستحتضنه نهاية الشهر الجاري بكافة شروط النجاح، مشددا على أن المحافظة على هذا المورد الثمين والاستفادة من مزاياه مسؤولية مشتركة.

وفي كلمته الترحيبية عبر الموقع الالكتروني الخاص بالقمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، الذي تم اطلاقه اليوم، أكد رئيس الجمهورية على أن "الجزائر لحريصة على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح".

وأبرز رئيس الجمهورية "أهمية التعاون والتضامن في إطار منتدانا هذا"، مشددا على أن "المحافظة على هذا المورد الثمين والاستفادة من مزاياه مسؤولية مشتركة ينبغي ان تقوم على ادراك متبادل لمتطلبات توازن المصالح وتقاسم المنافع".

وفي ذات السياق، لفت رئيس الجمهورية إلى أن دورة الجزائر تنعقد في سياق يطبعه "التركيز المتزايد على الغاز الطبيعي كمصدر طاقوي حاسم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لكونه من أهم المصادر الطاقوية البديلة والنظيفة الصديقة للبيئة''.

وفي سياق ذي صلة، أعرب رئيس الجمهورية عن "خالص التقدير" لأمير دولة قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ل "رئاسته الموفقة للدورة السابقة وإدارته لمقتضاياتها بالنجاعة المطلوبة''، منوها بجهود الأمين العام للمنتدى وكافة المساهمين في الإعداد لأشغال القمة.