تواصل هبوب الرياح القوية على عدة ولايات من الوطن إلى غاية أمسية غد السبت

هبوب رياح قوية قد تتجاوز سرعتها 80 كلم/سا على شمال الوطن
09/02/2024 - 20:07

من المرتقب تواصل هبوب الرياح القوية التي تكون عاصفة أحيانا, إلى غاية أمسية غد السبت, على عدة ولايات من الوطن, حيث تتجاوز سرعتها 80 كلم/سا, حسب ما أفادت به, اليوم الجمعة, نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتشير هذه النشرية الخاصة المصنفة ضمن مستوى اليقظة "برتقالي"  إلى تواصل هبوب الرياح القوية على ولايات تلمسان, عين تموشنت, وهران, مستغانم, الشلف, تيبازة, سيدي بلعباس, معسكر, غليزان, سعيدة, تيارت و تيسمسيلت, حيث تمتد مدة صلاحية النشرية إلى غاية الساعة 23:00 من يوم غد السبت.

ومن المتوقع --حسب ذات النشرية-- أن تتراوح سرعة هذه الرياح ما بين 60 و70 كلم/سا, قد تبلغ أو تتجاوز أحيانا 90/80 كلم/سا.

كما من المنتظر أن تشهد ولايات تندوف, بني عباس, بشار, البيض, النعامة, الأغواط, الجلفة, غرداية, تيميون, المنيعة, المسيلة, ورقلة, توقرت, الوادي, أولاد جلال, المغير وبسكرة وإلى غاية الساعة 21:00 من يوم غد السبت, هبوب رياح تتراوح سرعتها ما بين 60 و70 كلم/سا, قد تتجاوز أحيانا 80 كلم /سا.

ومن المرتقب أيضا أن يتواصل وإلى غاية التاسعة صباحا من يوم غد السبت, هبوب الرياح القوية على ولايات برج بوعريريج, سطيف, ميلة, قسنطينة, باتنة, أم البواقي, قالمة, سوق أهراس, خنشلة وتبسة, حيث تتراوح قوتها ما بين 60 و70 كلم/سا, وقد تتجاوز أحيانا 80 كلم/سا.

كما سيمتد نفس الوضع الجوي ليشمل, ابتداء من التاسعة مساء من اليوم الجمعة وإلى غاية الساعة 23:00 من يوم غد السبت, ولايات: الجزائر, بومرداس, تيزي وزو, بجاية, جيجل, سكيكدة, عنابة, الطارف, عين الدفلى, المدية, البليدة و البويرة, وفقا لذات التوقعات.

وستتراوح قوة هذه الرياح بهذه المناطق ما بين 60 و70 كلم/سا, وقد تبلغ أو تتجاوز 80 كلم/سا, مثلما توضحه النشرية الخاصة.