تصنيف الفيفا: المنتخب الوطني يتراجع للمرتبة الـ43

المنتخب الوطني
15/02/2024 - 15:05

تراجع المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ب13 مركزا في التصنيف الجديد للمنتخبات، الخاص بشهر فيفري الجاري، والمعلن عنه اليوم الخميس من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، ليصبح بذلك في المركز الـ43.

ويعود هذا التراجع الكبير "للخضر"، الى النتائج الضعيفة التي سجلها في منافسة كأس افريقيا للأمم الاخيرة بكوت ديفوار، التي اقصي فيها في الدور الاول، ما اسفر عن خسارته لـ13 مركزا بعد ان كان يحتل رفقاء القائد رياض محرز المركز 30 عالميا، في آخر تصنيف.

وعلى الصعيد الافريقي، احتل المنتخب الوطني المركز السابع بعد ان كان يتواجد في المركز الرابع في التصنيف الاخير الذي صدر قبل انطلاق منافسات كاس افريقيا 2023.

واتسم التصنيف الاخير للفيفا، بارتقاء المنتخب الايفواري المتوج باللقب الافريقي، بعشرة مراكز، حيث انتقل من المركز الـ49 الى 39، فيما حقق منتخب نيجيريا، منشط المقابلة النهائية في العرس الافريقي، قفزة نوعية بانتقاله من الصف الـ42 الى 28 (+14)، ويعود الفضل فيها اساسا الى مشواره الجيد في الموعد الايفواري.

وانعكست نتائج كاس افريقيا الاخيرة مباشرة على ترتيب المنتخبات الافريقية في التصنيف العالمي، باعتبار ان المنتخب التونسي تراجع كذلك الى المركز الـ41 بعد ان كان يحتل المرتبة الـ28 في التصنيف السابق.

وعلى مستوى مقدمة الترتيب، حافظ المنتخب الارجنتيني، حامل اللقب العالمي في مونديال قطر 2002، على صدارة الترتيب، متقدما على المنتخب الفرنسي ثم منتخب إنجلترا. فيما حافظ المنتخب البلجيكي على مركزه الرابع متبوعا بالمنتخب البرازيلي (المركز الخامس).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios