قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل أزيد من 7000 فلسطيني بالضفة الغربية منذ الـ7 أكتوبر الماضي

الاحتلال الصهيوني
19/02/2024 - 09:33

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي وإلى حد اليوم الأحد, 7075 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية بما فيها القدس, حسب ما أورده بيان مشترك لهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

 

وأوضحت المؤسستان الحقوقيتان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ مساء أمس, إلى مساء اليوم الأحد, 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, حيث توزعت الاعتقالات على محافظات رام الله, أريحا, نابلس, بيت لحم, الخليل وطولكرم.

وأشار البيان المشترك إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي, ارتفعت إلى نحو 7075, حيث تشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

كما تواصل قوات الاحتلال إلى جانب ذلك, تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين ومصادرة الأموال والمركبات.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل, معظمهم من الأطفال و النساء.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios