بوغالي يجري محادثات مع رئيس مجلس النواب الأردني

بوغالي
20/02/2024 - 15:17

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة عمان، محادثات مع رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، حسب ما أورده بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن الصفدي أكد خلال هذه المحادثات "متانة روابط الأخوة التي تجمع الدولتين والشعبين والقيادتين"، كما عرج على زيارة جلالة الملك، عبد الله الثاني للجزائر شهر ديسمبر 2022، حيث "أثنى على ما أسفرت عنه من مخرجات مهمة".

كما أشاد رئيس مجلس النواب الأردني بـ"مواقف الجزائر الثابتة والقوية واستبسالها في الدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، لافتا بشكل خاص إلى جهود الجزائر على جميع المستويات من أجل وقف العدوان الهمجي على غزة.

في سياق آخر -يضيف البيان- أعرب الصفدي عن "ارتياحه" لمستوى العلاقات والتعاون البرلماني الذي تعزز في الآونة الأخيرة، من خلال تبادل الزيارات وتفعيل دور مجموعتي الصداقة، داعيا إلى التعاون من أجل "تفعيل الحركية الاقتصادية والتجارية بين البلدين".

ومن جهته، نوه رئيس المجلس الشعبي الوطني بالعلاقات "التاريخية المتميزة" بين البلدين، حيث دعا إلى "تعزيزها على شتى المستويات، بدء من شقها البرلماني"، وذلك من خلال "تفعيل برتوكول إطار التعاون البرلماني الموقع بين الهيئتين"، كما حث على "استغلال المناخ المحفز للأعمال والاستثمارات في البلدين".

وركز بوغالي في محادثاته على القضية الفلسطينية باعتبارها "القضية المركزية"، مجددا التنديد بجرائم الإبادة والتدمير التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في غزة والضفة، يتابع نفس المصدر.

وذكر في هذا المقام، بالموقف الجزائري "الرافض لما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مشيرا إلى الجهود التي يقودها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لوقف العدوان الهمجي على سكان القطاع، لاسيما وأن الجزائر عضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة، مثلما تضمنه البيان.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios