الاحتلال الصهيوني يقتحم أبو ديس شرق القدس المحتلة ويشرع في أعمال تجريف  

قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم عدة بلدات وقرى في محافظة جنين 
21/02/2024 - 09:15

اقتحمت قوات الاحتلال  الصهيوني اليوم الأربعاء بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة وشرعت في أعمال تجريف في الطريق الواصل بين بلدتي ابو ديس والسواحرة بعد إغلاقها لتعديل جدار الفصل العنصري وزيادة ارتفاعه في تلك المنطقة لمنع رؤية مدينة القدس المحتلة بالكامل.

وذكرت مصادر محلية بأن ست مدارس في المنطقة القريبة من جامعة القدس المحتلة بالبلدة أغلقت أبوابها، عقب عملية الاقتحام، حيث شرعت قوات الاحتلال في تجريف الشارع المجاور لحرم الجامعة، والرابط بين بلدتي ابو ديس والسواحرة.

وأضافت  المصادر أن الهدف من التجريف هو تعديل جدار الفصل العنصري وزيادة ارتفاعه في تلك المنطقة، لمنع رؤية مدينة القدس المحتلة بالكامل.

وقالت بلدية أبو ديس ان الاحتلال يقوم حاليا بتجريف الشارع التاريخي بين أبو ديس والسواحرة بشكل كامل وازالة أشجار داخل الجامعة.

وأضافت أن بوابات جامعة القدس جميعا ستغلق مع تجريف الشارع، كما سيغلق مدخل السواحرة الشرقي بالكامل أيضا.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال قامت باقتحام منطقة شارع الجامعة وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة، برفقة عدة جرافات، تمهيدا لأعمال تجريف في الشارع.

وفي هذا السياق, تم إغلاق الشارع وأبواب مدارس أبو ديس العليا وأبو ديس الثانوية والمعهد العربي والروضة الحكومية وجامعة القدس، أمام الموظفين والطلبة .

وتتواصل اقتحامات الاحتلال لمناطق متفرقة من الضفة الغربية و قصفه المدفعي صوب أحياء الزيتون والصبرة  وتل الهوى وأطراف الشجاعية في المدينة.

وفي حصيلة غير نهائية, ارتفع عدد الشهداء إلى 29195 غالبيتهم من الأطفال والنساء, والجرحى إلى 69170  منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي في حين لا يزال ألاف الضحايا تحت الأنقاض.