تيبازة: الإطاحة بعصابة 6 أشخاص متورطين في مقتل شاب عشريني بالحطاطبة

مسرح الجريمة
29/02/2024 - 22:20

تمكنت وحدات الدرك الوطني بتيبازة من الإطاحة بعصابة أشرار متورطة في جريمة قتل راح ضحيتها قبل أيام شاب عشريني ببلدية الحطاطبة، حسب ما جاء اليوم الخميس في بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة.

وأوقفت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة في ظرف وجيز ستة أشخاص مشتبه تورطهم في مقتل شاب يبلغ من العمر 20 سنة ببلدية الحطاطبة، حسب توضيحات البيان.

وتعود وقائع القضية إلى قيام عصابة أشرار بالاعتداء على شاب باستعمال أسلحة بيضاء بالقرب من الطريق الولائي رقم 141 الرابط بين بلديتي الحطاطبة بتيبازة والعفرون بولاية البليدة، ولقي المعتدي عليه حتفه بالمستشفى الجامعي فرانس فانون بالبليدة متأثرا بجراحه العميقة، استنادا للبيان.

وبعد مباشرة التحريات من طرف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحطاطبة، تم تحديد أماكن وجود أفراد العصابة  الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و 42 سنة مع حجز ثلاثة أسلحة غوص بحري، وسيفين أحدهم بطول 1 م و الآخر 80 سم، وعصى خشبية، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين و خمسة هواتف نقالة.

وبعد إعداد ملف قضائي ضد الموقوفين عن تهم "تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية" و"جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد" إلى جانب "جنحة إنشاء عصابة أحياء" و"جنحة المساس بحرية الأشخاص عن طريق التصوير بتقنية الفيديو دون رضى صاحبها"، تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة جمهورية محكمة القليعة، حسب ذات البيان.