حوادث الطرقات: هلاك 3 أشخاص واصابة 117 اخرين في عدة ولايات من الوطن

حوادث المرور تودي بحياة 13 شخصاً وتصيب 276 آخرين في 24 ساعة
02/03/2024 - 14:23

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 117 اخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة على اثر حوادث طرقات في عدة ولايات من الوطن خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و2  مارس الحالي, حسب ما اورده اليوم السبت بيان من مصالح الحماية المدنية.

من جهة اخرى, اوضح ذات البيان ان نفس المصالح تدخلت من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 28 شخصا اصيبوا بتسمم  على إثر استنشاقهم لأحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه داخل مساكنهم بكل من ولاية قسنطينة ب 13 شخصا، النعامة  بـ 05 أشخاص، البويرة ب04 اشخاص, باتنة ب04 اشخاص وسعيدة 02شخصين.

كما قامت عناصر الحماية المدنية باخماد 04 حرائق حضرية ومختلفة في كل من ولايات الجزائر، توقرت، تيبازة، وبرج بوعريريج، أدت هذه الحرائق الى إصابة 3 أشخاص ببداية اختناق جراء استنشاقهم الدخان بولاية تيبازة، نتيجة حريق شب بشقة بحي العلوي بلدية مسلمون، وكذلك إصابة شخصين بحروق من الدرجة الثانية اثر حريق شب بشاحنة بنهج 17 اكتوبر بلدية رأس الواد ولاية برج بوعريريج.   

وبالنسبة لعملية اخراج ضحية من تحت الردوم نتيجة انهيار التربة أثناء أشغال حفر بئر، بالمكان المسمى منطقة الزراعية حاشي زرارة بلدية الحاجب دائرة بسكرة بيوم  28 فيفري المنصرم، حيث تم انتشال الضحية متوفي الذي يبلغ من العمر 70 سنة أمس في حدود الساعة 15 و40 د، وذلك بعد تجنيد وسائل وإمكانيات هامة في مثل هذه الحالات.

أما بخصوص التقلبات الجوية خلال 24 ساعة الماضية، قامت مصالح الحماية المدنية لولاية البويرة، بإبعاد سيارة كان على متنها 03 أشخاص محصورة في الثلوج، على مستوى الطريق الوطني رقم 15 بالمكان المسمى عين الزبدة، ببلدية اغبالو، بدون تسجيل ضحايا يضيف بيان الحماية المدنية.