تركيب شعري تضامنا مع غزة في افتتاح الأيام الوطنية الثانية للمونودراما بعنابة

مسرح عنابة
02/03/2024 - 20:02

 افتتحت مساء اليوم السبت بعنابة فعاليات الأيام الوطنية الثانية للمونودراما بعرض متميز تضمن تركيبا شعريا تناول معاناة وآلام وصمود الشعب الفلسطيني بغزة.

وتضمن العرض الافتتاحي للتظاهرة المنظمة من طرف جمعية "الشهاب" للفنون الدرامية بعنابة والذي حمل عنوان "غزة و مسافة القلب" قراءات شعرية لقصائد كتب أبياتها الشاعر محمد الصالح بن يغلى و ألقاها بأداء مؤثر على خشبة المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي" 15 شابا وشابة من هواة الفن الدرامي.

وعلى مدار 15 دقيقة, شد العرض الشعري الذي أخرجه الفنان حميد قوري الجمهور الذي حضر بقوة وتجاوب بهتافات المساندة للشعب الفلسطيني الصامد بغزة .

وفي تصريح أوضح رئيس جمعية "الشهاب" للفنون الدرامية، جمال دندان، أن تظاهرة الأيام الوطنية للمونودراما التي ستدوم ثلاثة أيام تندرج في إطار التظاهرات الثقافية للجمعية وتهدف إلى "تسليط الضوء على المواهب الشابة ومرافقتها لتطوير قدراتها في مجال الفن الدرامي".

وسيتابع الجمهور طيلة أيام هذه التظاهرة عروضا للمونودراما من بينها " فيروس" لجمعية "مبدعون بلا حدود" الثقافية من عنابة و "الصرخة" لجمعية "الطاووس" الثقافية بعنابة و كذا "الهيدوف " لتعاونية "أوسكار" للثقافة والفنون ببسكرة و"المتشردة " لجمعية "بودرقة" للمسرح بالبيض و"أنا والسطح" لتعاونية "فن الخشبة" بسيدي بلعباس.

وتنظم أيام عنابة للمونودراما بالتنسيق مع المديرية المحلية للثقافة والفنون وبالتعاون مع المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي".