الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل من طرف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري

السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يواصل زيارة الرسمية إلى دولة قطر
04/03/2024 - 11:53

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مساء أمس الأحد، من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، السيد خالد بن محمد العطية، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى دولة قطر، لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2024 "، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أنه "مواصلة لزيارته الرسمية إلى دولة قطر، لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2024"، وهذا بدعوة من الفريق الركن سالم بن حمد العقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، استقبل السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مساء يوم أمس الأحد 03 مارس 2024، من قبل السيد خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري".

وقد شكلت هذه المحادثات -حسب البيان- فرصة أكد من خلالها السيد الفريق أول السعيد شنقريحة على "العناية التي يوليها رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر".

وقال الفريق أول شنقريحة في هذا السياق: "يسعدني كثيرا في المستهل أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والعرفان على الدعوة الكريمة التي تفضلتم بتوجيهها لنا لحضور فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2024" في طبعته الثامنة، مجددا التعبير عن عميق ارتياحي لوجودي لمرة أخرى بدولة قطر، معربا لكم عن فائق تقديري، ومقدرا في ذات الوقت كل مشاعر المودة ومظاهر حسن الضيافة التي غمرتمونا بها".

"كما أود أن أبلغكم -يضيف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي- تحيات أخيكم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، الذي يولي رعاية خاصة لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر والارتقاء بالعلاقات العسكرية الثنائية إلى مصاف الامتياز".

وجدد السيد الفريق أول بالمناسبة، حرصه على أن يكون هذا اللقاء "مناسبة متجددة، نغتنمها لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الذي يربط جيشينا، هذا التعاون الذي نريد أن تتقوى أواصره بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته أكثر فأكثر والوصول به إلى مداه المأمول".

ومن جهته -يضيف البيان- نوه نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع، السيد خالد بن محمد العطية ب"جودة علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجزائر وقطر تجسيدا لإرادة قوية من قائدي البلدين".

عقب ذلك، كان للسيد الفريق أول شنقريحة لقاء مع الفريق الركن حمد بن علي العطية، مستشار سمو الأمير لشؤون الدفاع، حيث سمحت هذه المحادثات ب"تقييم مسار التعاون العسكري بين البلدين وبحث سبل تعزيزه مستقبلا".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios