وفاة الرئيس التنزاني الأسبق: قوجيل يوقع على سجل التعازي بمقر سفارة تنزانيا

صالح قوجيل
06/03/2024 - 14:11

وقع رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء بمقر سفارة تنزانيا بالجزائر العاصمة، على سجل التعازي، إثر وفاة الرئيس التنزاني الأسبق، الحاج علي حسن موينيي.

و كتب السيد قوجيل في سجل التعازي: "ببالغ الحزن وعميق التأثر وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة رئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية الأسبق، فخامة الرئيس الحاج علي حسن موينيي، يوم التاسع والعشرين من شهر فبراير الفارط، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتفاني في خدمة وطنه وشعبه".

و أضاف قائلا: "بهذه المناسبة الأليمة، أتوجه إليكم، باسم السيد رئيس الجمهورية والشعب الجزائري وأصالة عن نفسي بأخلص عبارات التعازي والمواساة راجيا من المولى عز وجل أن يتقبله في حسن جواره ويجعله من المنعم عليهم بالجنة والرضوان، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء".
و استطرد رئيس مجلس الأمة قائلا: "كما نشاطر عائلة الفقيد وكافة الشعب التنزاني الشقيق حزنهم في مصابهم الجلل، آملين أن يجدوا في هذا العزاء الأخوي الصادق ما يقوي صبرهم ويزيد من قدرتهم على تجاوز هذا الظرف العصيب".

"فبرحيل الفقيد --يضيف السيد قوجيل-- خسرت جمهورية تنزانيا الاتحادية رمزا وطنيا وأحد أعلامها البارزين الذين سيكتب التاريخ أنهم ساهموا في بناء أسس الدولة التنزانية الحديثة وتركوا بصمات لا يمحوها الزمن في مسيرة التشييد والبناء والرقي ببلدهم إلى مصاف الدول المتطورة".

و خلص بالقول: "وإذ نجدد لكم أحر التعازي وأخلص عبارات التعاطف والمواساة ، فإننا نتمنى لبلدكم الشقيق دوام التقدم والازدهار".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios