اليوم العالمي للمرأة : الجامعة العربية تطالب بتوفير الحماية للنساء الفلسطينيات

الجامعة العربية تطالب بتوفير الحماية للنساء  الفلسطينيات
08/03/2024 - 09:06

ثمنت جامعة الدول العربية، صمود المرأة الفلسطينية البطولي في مواجهة جرائم الحرب والإبادة الجماعية المستمرة من جانب الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من 75 سنة، مطالبة بتوفير الحماية للنساء والفتيات الفلسطينيات ووقف كافة أشكال العنف الممارس ضدهن.

وذكرت جامعة الدول العربية، في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل سنة، أن النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة يتعرضن للنزوح القسري وفقدان منازلهن وممتلكاتهن، ويواجهن صعوبات في الوصول للخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والحماية.

وأوضح البيان أن التمادي في الإجراءات الإجرامية المتخذة من قبل قوات الاحتلال إزاء الفلسطينيات كقطع الكهرباء والغذاء والمياه والوقود عن قطاع غزة يزيد من حجم المعاناة والفقر، مضيفا أنه لا يمكن غض البصر عما يتعرض له القطاع جراء العدوان الصهيوني الغاشم الذي يمثل عقابا جماعيا ضد الشعب الفلسطيني المناضل وكل الانتهاكات التي تتعرض لها النساء والفتيات.

وأعربت الجامعة العربية عن إدانتها البالغة للتصعيد الخطير الممارس من قبل القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قطاع غزة، وما يخلفه من آثار إنسانية واجتماعية ونفسية مدمرة على الشعب الفلسطيني الأبي، وعلى النساء والأطفال في فلسطين، منوهة بأن عدد شهداء العدوان الصهيوني على غزة تجاوز 30631 شهيدا، من بينهم أكثر من 13430 طفلا و8900 سيدة، علاوة على 4700 طفل وامرأة مفقودين، فيما لا تزال الخسائر البشرية مستمرة جراء انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان. 

وأكدت أهمية استمرار تدفق المساعدات لتلبية الاحتياجات، خاصة الطبية والأدوية المنقذة للحياة لإمداد المستشفيات بها بشكل طارئ، حيث تعاني المستشفيات من نفاذ ونقص حاد في جميع الاحتياجات من أجل الاستمرار في تقديم الرعاية الطبية للإصابات المستمر تدفقها جراء استمرار القصف العشوائي والاستهداف الغاشم للمدنيين.

ووجهت الجامعة العربية، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، تحية احترام للمرأة العربية على قيامها بأدوارها المتعددة والريادية للنهوض بالأمة العربية على مختلف الأصعدة، مؤكدة التزامها ببذل الجهود والتعاون مع كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا تمكين المرأة على المستوى الإقليمي والدولي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios