روسيا رئاسيات: مراكز الاقتراع تغلق أبوابها وبدء عملية فرز الأصوات

روسيا
17/03/2024 - 23:14

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في روسيا أبوابها، مساء اليوم الاحد، وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات فرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.

وبحسب البيانات الأولية من لجنة الانتخابات المركزية، حصد الرئيس فلاديمير بوتين 87.97% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية بعد فرز نحو 24.4% من الأصوات، ومنافسوه نيكولاي خاريتونوف 3.8% من الأصوات، وفلاديسلاف دافانكوف 3.73%، وليونيد سلوتسكي 2.96%.

وبحسب لجنة الانتخابات الروسية، بلغ إجمالي نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية 74.22% بشكل أولي، دون الأخذ في الاعتبار نسبة المشاركة في التصويت الإلكتروني عن بعد.

كما أشارت اللجنة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية خارج البلاد تجاوزت 70%، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اكتمال التصويت في الانتخابات الرئاسية في مراكز القوات المسلحة الروسية، بنسبة مشاركة بلغت
99.8%.

وكان الناخبون الروس قد توجهوا إلى مراكز الاقتراع صباح يوم الجمعة الماضي، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي استمرت لمدة ثلاثة.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، ولونيد سلوتسكي مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، وعضو الحزب الشيوعي الروسي، رئيس لجنة مجلس الدوما لتنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي، نيكولاي خاريتونوف وعضو حزب الشعب الجديد ونائب رئيس مجلس الدوما، فلاديسلاف دافانكوف.