محمد دباح: "المالغ" ساهم في بروز اذاعة صوت الجزائر الحرة المكافحة ترويجا للعمل الثوري

محمد دباح
21/03/2024 - 15:17

قال المكلف بالعلاقات الخارجية للجمعية الوطنية لمجاهدي التسليح والاتصالات العامة "مالغ"، المجاهد محمد دباح اليوم الخميس في تصريح خص به ملتيميديا الاذاعة الجزائرية أن "المالغ ساهم في ظهور وبروز اذاعة صوت الجزائر الحرة المكافحة خلال الثورة التحريرية المجيدة، التي روجت للعمل الثوري ولكفاح ونضال الشعب الجزائري".

واشار المجاهد دباح لدى نزوله ضيفا على منتدى وكالة الأنباء الجزائرية خلال ندوة بعنوان "المالغ: الاستراتيجية الاعلامية في خدمة الثورة المجيدة" بمناسبة احياء الذكرى الـ62 لعيد النصر، إلى أن "مشروع إنشاء شبكة اتصالات تتمثل في جمع الرسائل الإذاعية للعدو، وإنشاء الربط الإذاعي، طرحه مؤسس شبكة المالغ، العقيد عبد الحفيظ بوصوف".
 
كما ذكر دباح أن "بوصوف أعطى تعليمات بضرورة اقتناء 34 جهاز مذياع، قصد الترويج للنشاط  الثوري وتخصيص قاعة كبيرة للتنصت في الحدود الجزائرية المغربية والقيام بعملية النشر والبث بشكل دوري سواء يوميا أو اسبوعيا أو شهريا  لتزويد القيادة الثورية بالمعلومات".

وأشاد ضيف منتدى وكالة الأنباء الجزائرية بالدور الكبير لهذه المؤسسة الاعلامية العريقة في إطار الحكومة المؤقتة التي  انتهجت سياسة التزويد بمعلومات موثوقة حول النشاط الثوري منذ تأسيسها في الفاتح ديسمبر 1961".

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية حميد سعد الله