روسيا : ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي في موسكو إلى 93 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي في موسكو
23/03/2024 - 11:39

أعلنت لجنة التحقيق الروسية عن ارتفاع حصيلة  ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة, في مركز تسوق "كروكوس سيتي"  بموسكو إلى  93 قتيلا.

وقالت لجنة التحقيق في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تلغرام", "في الوقت الحالي, ثبت أن عدد القتلى هو 93 شخصا وعدد القتلى سيرتفع أكثر", مشيرة إلى أن "أسباب الوفاة هي الجروح الناجمة عن أعيرة نارية والتسمم بمنتجات الاحتراق".

وتابعت اللجنة في بيانها: "ثبت أن الإرهابيين استخدموا سائلا قابلا للاشتعال لإضرام النار في قاعة الحفل التي كان يتواجد فيها الحضور".

ووفقا للجنة, "تستمر إجراءات التحقيق في القضية الجنائية المتعلقة بالهجوم الإرهابي", مشيرة إلى أن "فريق تحقيق مكون من محققين وعلماء مختصين بالتحقيق في الجرائم وخبراء من لجنة التحقيق الروسية يواصلون العمل في مكان الحادث وفق الخطة التفصيلية للتحقيق في القضية الجنائية".

وكانت حصيلة سابقة قد أعلنت عن مقتل 60 شخصا وإصابة 115 آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات بعد الهجوم على قاعة مدينة "كروكوس سيتي" في موسكو.

الأمم المتحدة تدين الهجوم الإرهابي في موسكو

أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، وتسبب في وفاة وإصابة عشرات الأشخاص.

وأكد أعضاء مجلس الأمن الدولي في بيان, أن "الإرهاب بجميع أشكاله وصوره يعد واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين"، مشددين على "ضرورة محاسبة مرتكبي ومنظمي وممولي الأعمال الإرهابية وتقديمهم للعدالة".

وأعربوا عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا وللشعب الروسي، متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, أن "الأعمال الإرهابية غير مبررة (...)"، معربا عن تعازيه لأهالي وذوي ضحايا الهجوم، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios